loading...

مرأة و طفل

احذري الماسكارا والرموش الصناعية.. 6 خطوات لصحة رموشك ومنعها من التساقط

احذري الماسكارا والرموش الصناعية.. 6 خطوات لصحة رموشك ومنعها من التساقط


كتبت- سارة علاء:

العديد من العوامل، التى يمكن أن تؤثر على رموشك مثل: السن ونقص التغذية والتغيرات الهرمونية والتعامل غير اللائق مع البشرة، ونشر موقع «mindbodygreen» الأمريكي مجموعة من النصائح للمحافظة على الرموش ومنعها من التساقط.


1- لا تستخدمى الماسكارا لبضعة أسابيع
الماسكارا يمكن أن تهيج العين والجلد، فهذه المنطقة حول العين حساسة للغاية، وعند عدم وضعك للماسكارا يمكن أن يكون التركيز على شىء آخر مثل أحمر الشفاه وأحمر الوجنتين.

2- التعامل برفق مع الرموش
لا يجب أن تتعاملى مع رموشك بقسوة وتجنبى فرك رموشك بقوة عند إزالة المكياج، وحاولى استخدام مزيل المكياج، الذى يحتوى على فيتامين «ب»، وبين الحين والآخر عليك تدليك منطقة حول العينين برفق.

3 - تجنبى استخدام الرموش الصناعية
الرموش الصناعية تعطيكى كثافة ووضوحًا مؤقتًا للرموش، لكنها ليست الحل، كما أنها يمكن أن تضعف رموشك الطبيعية مع كثرة استخدامها.

4 - إزالة الماكياج الخاص بك ليلا قبل النوم
لا تذهبين إلى الفراش بدون إزالة الماكياج الخاص بك وخاصة ماكياج العيون، حتى يكون وجهك قادرًا على التنفس فى الليل.

5 - قومى بتغطية رموشك بزيت جوز الهند 
زيت جوز الهند هو مرطب طبيعى يخترق بصيلات الرموش الخاصة بك، لكى يحفز نمو الشعر فى كل مساء، وبوضع طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على الجفن والرموش الخاصة بك، ستلاحظين رموشًا أقل تساقطًا.

6 - اتباع نظام غذائى متكامل 
الحفاظ على نظام غذائى متوازن، فرموشك تحتاج إلى إمدادات جيدة من البروتين، والفيتامينات، والمعادن لتنمو، لذلك احرص على تناول كثيرًا من الخضراوات الطازجة والفاكهة والبروتينات الخالية من الدهون.