loading...

مرأة و طفل

5 طرق لتكثيف وتطويل الرموش بمكونات طبيعية

5 طرق لتكثيف وتطويل الرموش بمكونات طبيعية


كتبت - حنان زقور

تعتبر الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال مما تضيف من جمال للعيون والوجه بشكل عام، فالمستحضرات الصناعية كالماسكرا قد تؤدي لنفس النتيجة ولكن تكون لفترة محدودة وقد تؤذي العين والرموش أحيانا، عندما يتم استخدامها لفترات طويلة

وإليكِ حلول طبيعية تساعدك على تكثيف الرموش وتضفي على عينيكي مزيدًا من الجمال:

1- الشاي الأخضر
ضعي قطعة قطن في كوب من الشاي ثم نقوم بتدليك الرموش بشكل لطيف يوميا، حيث يعمل ذلك على تنظيف الجذور ويساعد في تنشيط بصيلات شعر الرموش.

2- فيتامين E
استعمال المستحضرات الزيتية التي تحتوي على فيتامين E من خلال التدليك المستمر للرموش به يساعد فيتامين E في تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى فروة الرأس والبشرة والشعر.

3- القرنفل + زيت الزيتون
أهرسي من القرنفل ثم ضيفي ملعقة من زيت الزيتون ثم دلكي مكان الرموش إلى أن تحصلي على نتيجة، حيث يساعد القرنفل على تطويل الشعر بسرعة بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات، إن استخدمته على شكل زيت يساهم في عملية تكثيف الشعر خصوصًا.

4- اللوز الحلو
نقوم بوضع فرشاة صغيرة مناسبة في زيت اللوز الحلو وتمشيط الرموش به مع أخذ الحذر من تنقيط أية قطرة من الزيت داخل العين، ويعد زيت اللوز الحلو غنيًا بفيتامين E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وله عدة فوائد للبشرة والشعر.

5- التمر + الخروع + فازلين
نأخد كمية من نواة التمر ونتركه في الشمس إلى أن يجف ونضعه في الفرن إلى أن يستوي ثم نطحنهم في الخلاط ونضيف إليهم ملعقة صغيرة من الخروع وفازلين ونضع كل هده المكونات على الرموش كل ليلة إلى أن تحصلي على نتيجة.

تحتوي نواة التمر على الكثير من العناصر الفعالة والمغدية كالبروتين وحمض النيكوتين وكاروتين ومواد دسمة وهرمون بيتوسين وفيتامين الريبوفلافين والثييامين والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم.