loading...

أخبار مصر

نقيب جامعي القمامة للميس جابر: متذلوش ولادنا بسبب مهنتنا

شحاتة المقدس- نقيب الزبالين

شحاتة المقدس- نقيب الزبالين



أثارت تصريحات الكاتبة لميس جابر، عضو مجلس النواب، خلال حوارها مساء أمس الأحد، مع برنامج "شيخ الحارة"، على فضائية القاهرة والناس، استفزاز الكثيرين حيث قالت: " ابن الزبال أحسن له يطلع زبال ومليونير، وعمره ما هيبقى قاضى، لأنه لو طلع قاضى هيبقى مفلس، وهدفه فى الحياة يجمع فلوس".

وأضافت "جابر" ابن الزبال ممكن يطلع قاضى لو بنى آدم فذ "، وتابعت "العدالة الاجتماعية تعني ألا يموت أحد من الجوع أو المرض، أما القدرات فلا يجوز فيها العدالة الاجتماعية.. كل إنسان لديه قدرات تختلف عن الآخر، ولا يمكن المساواة فيها".

وشنت لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، هجوماً حاداً على ثورة يناير، ووصفتها: " كانت محاولة لضرب الدولة وتكسير البلد وكان زمانا زى العراق وليبيا"، وتابعت: "التطبيع بين مصر وإسرائيل أصبح أمراً واقعاً، فى ظل العلاقات السياسية والتجارية والمشاريع المشتركة بين البلدين".

وتابعت: حقوق الإنسان تم وضعها من أجل مصر فقط، وليس للخواجات نحن نعانى من حرية الرأى و"قلة الأدب.. الشباب فى مصر فاضى ولن تهدأ الأمور إلا لو تم شغلهم بالعمل".

وعقب شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، رداً على تصريحات لميس جابر: "انتى أهنتينا وجرحتينا لأن الدستور ينص على أن الجميع سواسية فى شغل كل المناصب، وهو نفسه من أعطاكى حق الترشح عضوة فى مجلس النواب".

وأضاف نقيب الزبالين، فى تصريحات لـ" التحرير"، موجهاً حديثه لـ "جابر" "حاسبى على كلامك..بلاش تخدشى كرامة الزبال وتكسرى نِفسه، الزبال ده هو اللى بينضف المجتمع..هو حضرتك بقيتى وزيرة العدل فى مصر؟!، كلامك ده من اختصاص وزير العدل، حضرتك المفروض نائب عن الشعب المفروض تدافعى عن الطبقة الكادحة من عامة الشعب، الزبالين دول جزء أصيل من المجتمع".

وتابع "المقدس": " ابن الزبال ممكن يكون أشطر من ولاد أى حد من البهوات.. ده راجل مصرى شريف بيكافح ويجاهد من أجل الحصور على لقمة عيش بسيطة بشرفه وعرق جبينه، وكمان ابن الزبال ده ممكن ينجح فى أى مهنة تانية"، لافتاً إلى رئيس البرازيل الأسبق كان ماسح أحذية، واستطاع النهوض باقتصاد دولته ".

وأشار قائلاً " الرئيس الراحل العظيم جمال عبد الناصر، كان والده فلاحاً..ومع ذلك حرر مصر من الاحتلال والاستعمار"، موضحاً ان الرجل لا يقاس بمهنة والده، ولا ذنب لأحد أن يعمل والده بمهنة جمع القمامة وعلق " أبويا ده هو اللى ربانى وخلانى راجل مصرى وعملاق أقدر أواجه أى حاجة فى الدنيا، ليه المجتمع بيعاقبنا ويذلنا عشان مهنة أهالينا مهما كانت متواضعة وفقيرة".

وأكد شحاتة المقدس أن هناك إجتماع طارىء لمجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، حول تصريحات لميس جابر.