loading...

أخبار العالم

خوفا من مواجهة المعارضين.. ترامب «يتسلل» لبريطانيا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب



قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المحتجين المناهضين لدونالد ترامب -رئيس الولايات المتحدة- يستعدون لتنظيم مظاهرات في شوارع المملكة المتحدة، بعد الأخبار التي انتشرت عن أن الحكومة تستعد لزيارة مفاجئة من الرئيس الأمريكى خلال الأسبوعين القادمين.

وقالت مصادر حكومية للصحيفة البريطانية إن الرئيس الأمريكي قد يزور مدينة "تورنبيري" الإسكتلندية في الفترة بين حضوره قمة مجموعة العشرين في هامبورج ورحلته في نهاية الأسبوع القادم إلى باريس، للانضمام لاحتفالات يوم الباستيل في الـ14 من يوليو.

ومن المتوقع أن يتوجه ترامب لمقر الحكومة البريطانية للاجتماع مع رئيس الوزراء لإجراء محادثات غير رسمية، ولكن التأكيد النهائى من المرجح أن يتم إصداره قبل 24 ساعة فقط حتى يتم التقليل من خطر حدوث اضطرابات.

ودعت ماي  ترامب لزيارة بريطانيا بعد 7 أيام من تنصيبه، عندما كانت أول زعيم أجنبي يزور البيت الأبيض بعد توليه السلطة في 20 يناير، وفي فبراير الماضي تعهد عدد من النواب والنقابات العمالية بتنظيم أكبر مظاهرات في تاريخ المملكة المتحدة إذا قام ترامب بزيارة للبلاد. كما أعلنوا عن تشكيل تحالف "ستوب ترامب".

وفي يونيو الماضي وبعد الانتخابات العامة البريطانية مباشرة، سادت أنباء عن إبلاغ ترامب بعدم رغبته في القيام بزيارته الرسمية لبلادها، إلا في حال تأييد الجمهور البريطاني لهذه الزيارة، خوفا من المظاهرات واسعة النطاق.

ودعا أوين جونز -منسق تحالف "ستوب ترامب"- متابعيه على موقع "تويتر" الاجتماعي للبقاء في حالة تأهب قصوى، وكتب يقول: "دونالد ترامب يخطط للتسلل إلى بريطانيا لتجنب الاحتجاجات"، الأمر الذي جعل الآلاف يؤكدون استعدادهم للنزول في مظاهرات احتجاجية في أي وقت.