loading...

ثقافة و فن

انتشار ظاهرة الدويتو الغنائي بين الفرق المستقلة والمطربين الشعبيين

دويتوهات الفرق المستقلة

دويتوهات الفرق المستقلة



انتشرت في السنوات الأخيرة الدويتوهات الغنائية بين الفرق المستقلة وبعض المطربين الشعبيين، الأمر الذي نال ربما إعجاب شريحة كبيرة من الجمهور، وأصبح له صدى جماهيري واضح.

وأبدى العديد من جمهور الفرق الموسيقية إعجابهم الشديد بهذا الاتجاه، لاسيما أن كلا من الطرفين له لون غنائي مختلف تمامًا عن الآخر، وهو ما يضفي روحًا موسيقية جديدة وغير معتادة لجمهورهما.

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الديوهات الغنائية التي جمعت بين الفرق المستقلة والمطربين الشعبيين، وكانت مشاركتهما سويًا بمثابة مفاجأة كبيرة للجمهور.

كايروكي وطارق الشيخ

524201707170946124612

طرح فريق "كايروكي"، أغنية جديدة بعنوان "الكيف"، من خلال قناة اليوتيوب الرسمية لهم، بمشاركة المطرب الشعبي "طارق الشيخ".

الأغنية حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ طرحها، حتى أنها تخطت حتى الآن حاجز المليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير.

أغنية "الكيف" من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع كايروكي، وإنتاج موسيقى ميكساج شريف مصطفي، وهي من ضمن ألبوم "نقطة بيضا"، الذي طرحه "كايروكي" مؤخرًا.

وسط البلد وأحمد عدوية

maxresdefault

ربما لم تكن هذه الأغنية جديدة، بل كانت إعادة توزيع لأغنية الفنان الشعبي الكبير أحمد عدوية، والتي تحمل عنوان "كركشنجي"، ولكن هذه المرة بشكل أكثر تطورًا وشبابًا.

وشارك "عدوية" في هذه الأغنية، أعضاء فرقة وسط البلد، الذين أحيوا الأغنية من جديد، وأضافوا لها المزيد من الروح الموسيقية الحديثة مع تسريع الريتم الخاص بها، مما جعلها تعود من جديد وتحوذ على إعجاب شريحة كبيرة من الجمهور.

كايروكي وعبد الباسط حمودة

maxresdefault

قام الفنان عبد الباسط حمودة، بغناء الموال في أغنية فرقة "كايروكي" التي حملت اسم "غريب في بلاد غريبة".

وحققت الأغنية نجاحا جماهيريا كبيرا، جعل البعض يتحمس لهذه النوعية من الديوهات، وربما كانت هذه الأغنية أحد أسباب ارتفاع أسهم هذه الظاهرة بشكل كبير.