loading...

ثقافة و فن

جدول عروض «سينما الهناجر» على مدى 11 يومًا.. «الحضور مجانًا»

سينما الهناجر

سينما الهناجر



تنطلق، اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع أفلام الملك والجان والأستاذ، على أن يتم عرض 11 فيلما على مدى 11 يوما، في تمام الساعة السابعة مساءً، على أن تكون العروض مجانًا للجمهور، ويعقب العروض ندوات يديرها المخرج السينمائي أشرف فايق، مسئول النشاط السينمائي بقطاع صندوق التنمية الثقافية.

الليلة عرض فيلم «رصيف نمرة 5» للفنان فريد شوقي

تدور أحداث الفيلم حول الشاويش خميس، الذي يعمل بخفر السواحل أن يخفق عملية لتهريب المخدرات، فتحاول عصابة التهريب أن تشتري نزاهته لكي يسهل لهم الأمور ولكنه بدوره يرفض، فيلجأون إلى خطة لقتله لكي يزيحوه عن طريقهم.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ نيازي مصطفى، قصة وسيناريو وحوار فريد شوقي، ويشارك في البطولة هدى سلطان، وزكي رستم، ومحمود المليجي، وفاخر فاخر، ونعيمة وصفي.

الثلاثاء.. عرض فيلم «جناب السفير»  للفنان رشدي أباظة

الفيلم من إخراج نيازي مصطفى وتأليف أبو السعود الإبياري، ويشارك في البطولة سعاد حسني، ورشدي أباظة، وفؤاد المهندس، وسهير البابلي، وعادل أدهم، وزوزو ماضي، وتدور أحداثه حول سفير دولة فيحان، الذي يقوم برحلة خارج البلاد لأسبوعين، يستغل «فؤاد» خادم السفارة غيابه يرتدي ملابسه ويدفع بـ«هدى» إحدى الموظفات، لارتداء ملابس حرم السفير أيضًا.

الأربعاء.. عرض فيلم «كلمة شرف» للثنائي فريد شوقي ورشدي أباظة

الفيلم من ﺗﺄﻟﻴﻒ فريد شوقي، وإخراج حسام الدين مصطفى، ويشارك في البطولة أحمد مظهر، ونور الشريف، وهند رستم، ونيللي، وتدور أحداثه حول «سالم» سجين قُبض عليه في لحظة قدرية، وجريمة لم يكن ضالعًا فيها، حيث إن شقيق زوجته قد أخطأ مع فتاة صغيرة فتكون النتيجة جنينًا، وحفاظًا على سمعة الفتاة، يأخذها إلى أحد الأطباء ليُجري لها عملية.


الخميس.. عرض فيلم «أولاد الأصول» لفريد شوقي

تدور أحداثه حول «عويس» الذي يرفض بيع أرضه على الرغم من مروره بضائقة مالية شديدة، في الوقت ذاته تترك "لولا" الشاب «مسعود» وتتزوج من «شاكر» الثري على الرغم من حب مسعود لها. الفيلم من إخراج وتأليف فايق إسماعيل، وبطولة فريد شوقي، ولبلبة، وإيمان، وصلاح السعدني، وسمر، وكمال حسين.

الجمعة.. عرض فيلم «طريق الشيطان» لفريد شوقي ورشدي أباظة

الفيلم من إخراج كمال عطية، ويشارك الفنان فريد شوقي في بطولة وتأليف «طريق الشيطان» بمشاركة رشدي أباظة، وسامية جمال، وزكي إبراهيم وتوفيق الدقن وزيزي البدراوي.

السبت.. عرض فيلم «الرجل الثاني» بطولة رشدي أباظة

في إطار اجتماعي درامي تدور الأحداث عندما تلجأ «لمياء» إلى الشرطة للكشف عن قاتل شقيقها، فيكلف الضابط «عاصم» بالتحقيق فى تلك القضية؛ حيث ينتحل شخصية شقيقها الثاني، كى يتوغل داخل العصابة التي يرأسها، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف عز الدين ذو الفقار، ويشارك في البطولة صلاح ذو الفقار، وسامية جمال، وصباح، وصلاح نظمي، ومحمود فرج.

الأحد.. عرض فيلم «الزوجة 13»

تدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال «مراد سالم» الذي يمتلك مصنعًا للنسيج ورثه عن عائلته، وخلال زيارة له في الإسكندرية يقع في حب «عايدة» ابنة احد الوزراء السابقين، فيقعان في الحب، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ فطين عبد الوهاب، وﺗﺄﻟﻴﻒ أبو السعود الإبياري، وبطولة كل من شادية، ورشدي أباظة، وعبد المنعم إبراهيم، وحسن فايق، وزينب صدقي، ووداد حمدي.

الاثنين.. عرض فيلم «ملاك وشيطان»

الفيلم من بطولة رشدي أباظة، وزكي رستم، ونجوى فؤاد، وصلاح ذو الفقار، ومريم فخر الدين، ومحمد صبيح، وإخراج كمال الشيخ وتأليف صبرى عزت، بينما تدور الأحداث حول زوجين هما شوكت وسميرة، لديهما ابنة تبلغ من العمر 5 سنوات، يعيشان معا في سعادة ثراء، حيث إن شوكت يعمل جواهرجي، وذات يوم يسطو على منزلهما لصوص يسعيان.

الثلاثاء.. عرض فيلم «صراع في الوادي» ليوسف شاهين

تدور أحداث الفيلم حول أحمد الشاب الذي يعمل مهندسا زراعيا، والذي يعود إلى قريته في جنوب الوادي، حيث يعمل أبوه ناظر زراعة، فينجح في تحسين سلالة القصب، ثم يحب ابنة الباشا منذ أن كانا صغيرين، الفيلم من ﺇﺧراﺝ يوسف شاهين، قصة وسيناريو وحوار علي الزرقاني، وبطولة فاتن حمامة، وعمر الشريف، وزكي رستم، وفريد شوقي.

الأربعاء.. عرض فيلم «باب الحديد»

الفيلم للمخرج يوسف شاهين، ومن تأليف عبد الحى أديب، تدور قصته حول «قناوي» بائع الجرائد غير المتزن عقليا، الذي يجن بحب «هنومة» التي تشفق عليه، ولكنها تنوي الزواج من أبو سريع، فيقرر «قناوي» قتلها، ولكنه يقتل فتاة أخرى عن طريق الخطأ ويحاول إلصاق التهمة، العمل من بطولة فريد شوقي، وهند رستم، وحسن البارودي.

الخميس.. عرض فيلم «الأرض»

الفيلم من إخراج يوسف شاهين، عن رواية الكاتب المصري عبد الرحمن الشرقاوي، ويعتبر أحد أهم أفلام السينما المصرية، وفي احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996 تم تصنيفه في المركز الثاني ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء النقاد.