loading...

جريمة

رفض الفصل في الاستئناف على إسقاط حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير

جزيرتا تيران وصنافير

جزيرتا تيران وصنافير



قضت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار أسامة صبري، اليوم الأحد، بعدم جواز الفصل في الإستئناف على حكم محكمة أول درجة، الصادر بإسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي تنتقل بموجبها جزيرتا «تيران وصنافير» للمملكة، لسابقة الفصل فيه.

أقام على أيوب، المحامي الاستئناف رقم 203 لسنة 2017، وطالب فيه بإلغاء الحكم الصادر من محكمة أول درجة، والقضاء مجدداً بعدم الاختصاص ولائياً بنظر الدعوى.

وقال "أيوب"، إنه حصل على حكم من المحكمة الإدارية العليا ببطلان الاتفاقية، وأن الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة صدر من محكمة غير مختصة ولائياً بنظر الدعوى وفقا لنص المادة ١٩٠ من الدستور.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت، في إبريل الماضى، بقبول دعوى التنفيذ الموضوعى التي تطالب بإسقاط أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا القاضى ببطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، كما قضت بانعدام حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلغاء الاتفاقية، واستمرار تنفيذ حكم الأمور المستعجلة بسريان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.