loading...

ثقافة و فن

خطف «راجعين» من «الهضبة».. 10 ملاحظات على ألبوم وائل كفوري الجديد

وائل كفوري

وائل كفوري



خلال أيام قليلة، أصبح المطرب اللبناني وائل كفوري حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بألبومه الجديد «.w»، الذي تضمن 9 أغنيات متنوعة، بين تلك التي عاش فيها لحظات رومانسية مع حبيبته، وأخرى اشتكى فيها من خيانتها وكذبها عليه، «التحرير» ترصد في هذا التقرير 10 ملاحظات على الألبوم..

1- عاد كفوري بهذا الألبوم بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمه ألبوم «الغرام المستحيل» مع شركة روتانا، منتجة الألبوم الجديد أيضًا، الذي حقق رواجًا كبيرًا.

2- تأخر كفوري في طرح الألبوم نحو 12 يوما، إذ كان مقررًا طرحه في 15 من شهر يوليو، لكن تأخر طرحه حتى السابع والعشرين من الشهر نفسه.

3- تعاون النجم اللبناني في الألبوم مع شاعر واحد كتب كلمات الأغنيات التسع، وهو منير بو عساف، والأغنيات هي «وقت لبنساكي، صرنا صلح، غلطتي بالتوقيت، غدرتيني، طريق الفلة، كذابين، خايف، جايي عالهدا، هلأ تا فقتي».

4- جميع الأغنيات المقدمة في ألبوم «W.» مُقدمة باللهجة اللبنانية، تعاون فيها مع 3 ملحنين منهم الملحن والموزع بلال الزين، الذى سبق وتعاون مع وائل من قبل، والمعروف بتعاونه مع المطرب اللبناني فضل شاكر، إلى جانب الملحنين ملحم أبو شديد، وهشام بولس.

5- صور كفوري كل أغنيات الألبوم في موقع تصوير واحد، أعلى يخت في منتصف البحر، وتم تعميم هذه الطريقة على كل الأغنيات، مع تغيير ملابسه فقط، والإبقاء على تقديم الأغنيات بالأبيض والأسود.

6- أثارت أغنية «غلطي بالتوقيت» جدلًا لدى متابعيها عبر موقع «يوتيوب»، إذ وجدوا مدخلها الموسيقي يشبه أغنية للنجم عمرو دياب، بعنوان «راجعين».

والأغنية الشهيرة لـ«الهضبة»، تم طرحها عام 1995 في الألبوم الذي حمل نفس الاسم.

7- شاركت الإعلامية اللبنانية ريما نجيم بصوتها في الأغنية الدرامية «جايي عالهدا»، التي تدور حول رجل يشك في حبيبته، التي تدخل منزلها في هدوء ليُمسك بها كفوري، ويبدأ في عتابها بإحساس الخيانة، وقالت عنها ريما، عبر حسابها في «إنستجرام»: «الأغنية رائعة لما تسمعوها رح تحسوها، فيلم بالصوت، ووائل أكثر من موجع فيها».

8- غلب على أغنيات وائل كفوري الغناء للمرأة التي لم تقدّر مشاعره أمامها، فواحدة تخذله، وأخرى تتركه وفجأة تقرر العودة في الوقت الذي يحلو لها.

9- بمجرد طرح الصور الترويجية للألبوم، أحدث كفوري حالة من الجدل بين جمهوره ومتابعيه، بين هؤلاء الذين تساءلوا عن أسباب اعتماده على اللونين الأبيض والأسود فيها، وآخرين شبهوه بالنجم العالمي جورج كلوني.

10- فسّر وائل كفوري سبب اختياره لـ«.W» بأنه اختصار لاسمه باللغة الإنجليزية، أمّا النقطة فهي تعني «نقطة ع السطر»، وهو ما يحمل معنى «وائل.. ونقطة ع السطر».