loading...

جريمة

انتشال جثتين لشخصين لقيا مصرعهما خلال التنقيب عن الآثار

التنقيب عن الآثار

التنقيب عن الآثار



تمكنت قوات الإنقاذ البري من انتشال جثتين لشخصين لقيا مصرعهما في أثناء التنقيب عن الآثار بوادى النطرون في البحيرة، مستخدمة أنابيب الأكسجين اللازمة.

ولقي شخصان مصرعهما اليوم الأربعاء فيما تم إنقاذ اثنين آخرين إثر انهيار الرمال عليهم في أثناء التنقيب عن الآثار داخل حفرة بمنزل خلف بمساكن «الرست هاوس» في مدينة وادي النطرون.

وتلقى اللواء علاء الدين عبدالفتاح مدير أمن البحيرة إخطارا بالحادث من مركز شرطة وادي النطرون، وانتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة.

وتبين من التحريات الأولية عن الحادث أن كلا من إدريس م م ح سائق، ومصطفى ا م عاطل "نجل الأول"، ويقيمان بالمطرية في القاهرة، إضافة إلى جمال ع م عامل، ومقيم بالخصوص في القليوبية وأشرف محمود عبداللاه الشيخ ومقيم بكفر بولين مركز كوم حمادة، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل ملك عبدالحميد ح م خ عامل، ومقيم بذات الناحية "مستأجر للأول"، حتى انهالت عليهم الرمال.

واكتشفت قوات الأمن وجود حفرة قطرها متران بعمق 15 مترا، وكذا وجود موتور رفع مياه وبعض الأدوات المستخدمة في الحفر.

واستعانت قوات الإنقاذ البري بأنابيب الأكسجين اللازمة، واستطاعت استخراج الأول والثاني وبسؤالهما قررا بمضمون ما تقدم وتم استخراج جثتي الثالث والرابع، وأخطرت هيئة آثار البحيرة لاتخاذ شئونها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.