loading...

مشاهير

مقتل شقيقها وندمها على الزواج من حسين فهمي.. 15 معلومة عن لقاء سويدان

لقاء سويدان

لقاء سويدان



فنانة شاملة تمتلك من المواهب، ما يؤهلها للسير على درب سندريلا الشاشة، سعاد حسني، إذ إنها تجيد التمثيل والغناء والعزف والرقص الاستعراضي، لكن زواجها عطّل من مسيرتها الفنية، وحوّل حياتها إلى "جحيم"، فضلًا عن مقتل شقيقها، الذي أصابها بالحسرة، ورغم كل ذلك تحاول استعادة أنفاسها للعودة بقوة إلى الساحة الفنية والإعلامية أيضًا.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 15 معلومة عن الفنانة لقاء سويدان.

لقاء سويدان1

1- اسمها بالكامل لقاء يحيى سويدان.

2- مواليد محافظة القاهرة، يوم 5 أغسطس 1972، أي أنها تبلغ من العمر 45 عامًا.

3-  بدأت مشوارها الفني بالتمثيل فى مسلسل "هو وهي"، مع أحمد زكي وسعاد حسني، عام 1985.

4- شاركت بالغناء والتمثيل في عدد من برامج ومسلسلات الأطفال، وذلك في الفترة من 1983 إلى عام 1990.

lq

5- حصلت على الثانوية العامة الموسيقية من معهد "الكونسرفتوار"، ودرست الغناء والعزف على آلتي "البيانو والكونترباص"، في قسم الصوتيات.

6- التحقت بمعهد الفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وبعد تخرجها في عام 2000، أجرت دراسات عليا في مجال إخراج المسرح الموسيقي.

لقاء سويدان

7- ظهرت كممثلة في عديد من الأعمال التليفزيونية مثل مسلسلات: "امرأة من الصعيد الجواني، حكايات زوج معاصر، العطار والسبع بنات، حارة الزعفراني، البنات، رجل من زمن العولمة، أوبرا عايدة، المال والبنون، صاحب السعادة، القاصرات، أستاذ ورئيس قسم".

8- بسؤالها عن عدم مشاركتها بأعمال سينمائية أجابت: "هو فى سينما أصلًا.. جميع الأدوار التى عرضت عليا أنا غير راضية عنها، إضافة إلى أن السينما الحالية تمر بمرحلة من الانحدار العام للذوق"، على حد قولها في حوار صحفي سابق.

9- أصدرت أول ألبوم غنائي لها عام 2009 بعنوان "فرحة حياتي"، الذي ضم عشرة أغان.

10- تعرفت إلى الفنان حسين فهمي في كواليس مسرحية "أهلا يا بكوات"،  ثم التقيا مرة أخرى في مسرحية "زكي في الوزارة"، حيث عاشا قصة حب شهد عليه أبطال العمل، وبعد انتهاء المسرحية مباشرةً، أعلن حسين فهمي زواجه رسميًا من لقاء، في عام 2007، وأقيم حفل زفافهما على متن الباخرة التي يمتلكها.

لقاء سويدان وطليقها النجم حسين فهمى

11- عاشت لقاء حياة سعيدة مع زوجها، الذي يكبرها في العمر بنحو 20 عامًا، وأعلنت أن وسامة "فهمي" لم تكن الدافع للزواج منه، بقدر ما لفت نظرها أخلاقه وطيبته وتقديره للمرأة، غير ملتفتة إلى فارق العمر بينهما.

12- دبت الخلافات بينها وبين زوجها الفنان حسين فهمي، وسرعان ما وصلت إلى القضاء، بعدما امتنع الفنان عن سداد نفقتي المتعة، العدة لزوجته، وبالفعل أنصف القضاء لقاء، فحصلت على حكم يلزم حسين بدفع 720 ألف جنيه.

_315x420_b6a8870ed6dc47c584a39697df4d5a30bd2f665f21a8556b78338e6d19a550f5

13- قالت عن زواجها من حسين فهمي: "لم أكتب مؤخّر صداق في عقد الزواج لأنّني كنت أريد الاستقرار وعيش حياة هادئة، ولكن يبدو أنّني كنت ساذجة ومغفّلة، لأنّ مؤخّر الصداق من حق كل سيدة ستتزوج، ولا يجب أبدًا أن تتخلّى أي سيدة عن حقوقها القانونية تحت أي ظرف".

14- صرحت بأنها تلقت تهديدات بالقتل، وبخطف ابنتها الوحيدة، إذا لم تتراجع عن مقاضاتها لحسين فهمي بعد أن قام شخص بمهاتفتها، وقال لها: "لو مارجعتيش عن اللي في دماغك حياتك هتكون الثمن أو خطف بنتك".

15- في مايو 2014 قُتل شقيقها أحمد أثناء تصويره من نافذة شقته مسيرة إخوانية، بعد أن أشار أحدهم لقناص بالتصويب عليه وفق ما أوضحت "لقاء"، فتلقى رصاصتين فقد على إثرهما حياته.