loading...

مشاهير

لاعبة كرة قدم دخلت التمثيل بالصدفة.. 14 معلومة عن يسرا اللوزي

يسرا اللوزي

يسرا اللوزي



بملامحها الرقيقة، ورشاقة جسدها الناتجة عن ممارستها رقص الباليه، نجحت في خطف أنظار المخرجين، والنفاذ يسرعة إلى وجدان الجمهور، الذي أحب طلتها على شاشتي السينما والتليفزيون، وانتبه إلى جمال وجهها القادر على منح تعبيرات الرومانسية والغضب والكوميديا أحيانا، فألفها سريعًا على بساطتها، التي اتضحت من خلال حواراتها التليفزيونية، فهي شخصية غير متكلفة تعيش الحياة على طبيعتها، كما أنها ليست "كيوت" كما يظنها الناس.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 14 معلومة عن الفنانة الشابة يسرا اللوزي.

1- اسمها بالكامل يسرا محمود اللوزي.

2- ولدت في محافظة القاهرة لأب مصري وأم سورية، يوم 8 أغسطس من عام 1985، أي أنها تبلغ من العمر 32 عامًا.

3- والدها هو المخرج المسرحي، وأستاذ الإخراج بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الدكتور محمود اللوزي، الذي قضى سنوات عديدة من حياته في أمريكا، وعاد إلى مصر مع ولادة ابنته يسرا.

4- بدأت يسرا حياتها كراقصة باليه، بعد أن فشلت في لعبة الجمباز، وذلك بجانب ممارستها رياضة كرة القدم التي كانت تعشقها، إلى أن أُصيبت ذات مرة أثناء لعبها مباراة مع أصدقائها الأولاد، فاعتزلت اللعب وتدريجيا انسحب اهتمامها من كرة القدم إلى الباليه ثم التمثيل.

5- تقول يسرا عن حبها لكرة القدم: "كان حلمي أن أنضم إلى منتخب السيدات لكرة القدم، وكنت ألعبها 6 ساعات متواصلة يوم الجمعة، وكنت أهلاوية متعصبة جدا وحافظة أسماء لاعبي الأهلي بأرقامهم، لكن بعد الإصابة كرهتها"، على حد تصريحاتها لبرنامج "معكم"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي.

6- تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، كما درست بها المسرح والتاريخ.

7- مارست التمثيل كهواية إلى جانب رقص الباليه لأول مرة على خشبة مسرح الجامعة الأمريكية.

8- دخولها الوسط الفني  جاء بالصدفة، بعد أن زار المخرج العالمي يوسف شاهين معهد الباليه لاختيار فتاة تجسد شخصية الفنانة يسرا وهي صغيرة بفيلم "إسكندرية نيويورك"، عام 2004، واستقر على 3 فتيات منهن "يسرا اللوزي"، وبعد اختبارات، وقع اختياره عليها، ليكون ذلك بداية احترافها للتمثيل.

_640x_afec5c33e597005f4b76dafc075aa828216135d66a204e4d88a7af3503790bcf

9- اتسمت أدوارها السينمائية بـ"الجرأة"، خاصة في فيلم "قبلات مسروقة"، عام 2008، حينما قدمت مشاهد ساخنة جمعتها ببطل الفيلم أحمد عزمي، مما دفع الجمهور إلى مهاجمتها بشراسة، إلا أنها واصلت تقديم تلك الأدوار في فيلم "بالألوان الطبيعية".

10- بسؤالها عن أدوار الإغراء التي تقدمها قالت: "لا أعرف لماذا يعتبر الناس تقديم مثل هذه الأدوار جريمة، فبعد فيلم قبلات مسروقة شعرت وكأنني متهمة ويجب أن أتفرغ للدفاع عن نفسي رغم أن كل المشاهد الموجودة في الفيلم تحدث في الواقع، فما المشكلة أن أقبل زوجي الذي تزوجته عرفيا".

yusra

11- رفضت حصرها في دور الفتاة الهادئة الرقيقة، وأوضحت شخصيتها الحقيقية في حوار صحفي قائلة: "أنا مش رقيقة خالص، بالعكس، أنا انفعالية وجريئة ومشاكسة وحادة، لكن لم أجد الفرصة لإخراج هذه الطباع أمام الكاميرا".

12- قدمت أول بطولة تليفزيونية في مسلسل "آدم وجميلة"، الذي عُرض خارج الموسم الرمضاني، وحقق نجاحًا واسعًا، بعد أن شكلت ثنائيا لافتا مع الفنان حسن الرداد، وشبهها الناس ببطلات المسلسلات التركية، ولكنها رفضت ذلك التشبيه.

13- ما لا يعرفه الكثيرون عنها أنها شاركت وهي في المرحلة الثانوية بـ"دوبلاج" أفلام ديزني للرسوم المتحركة، ومنها فيلم "مستر بن".

14- تزوجت من زميلها بالجامعة بعد عام من تخرجها وأنجبت ابنتها "دليلة"، التي ولدت فاقدة السمع، وتم إجراء عملية زراعة قوقعة لها، وعن تلك التجربة الأليمة تحدثت والدتها قائلة: "كل واحد في العيلة كان بياخد جنب ويعيط لوحده، مشيرة إلى أن العائلة دعمتها بقوة خلال رحلة علاج ابنتها، وأن أفراد العائلة لم يفصحوا عن حزنهم، بل وجهوا جهودهم للبحث عن حل للمشكلة على الإنترنت ومتابعة الأطباء.