loading...

رياضة مصرية

عمرو زكي: أتمنى العودة للدوري عبر الزمالك.. ومصر تفتقد المهاجم المقاتل (حوار)

عمرو زكي

عمرو زكي



مسيرة كروية مميزة للبلدوز بدأ مسيرته الكروية مع فريق المنصورة، قبل أن ينتقل إلى إنبى فى عام 2003 مقابل مبلغ مالى ضخم تخطى المليون والنصف، ليقود الفريق البترولى للتتويج بكأس مصر فى موسم 2004/2005، وانتقل بعد ذلك لصفوف لوكوموتيف موسكو الروسى، الذى لم يستطع التأقلم مع الأجواء هناك بسبب الطقس شديد البرودة، ثم انطلاقة فى الدورى الإنجليزى مع ويجان أتليتك وبعدها فترة قصيرة مع هال سيتى.

وبعد اعتزال عمرو زكى للكرة القدم منذ أكثر من عامين، تواردت الكثير من الأنباء التى أشارت إلى اقتراب عمرو زكى من العودة للملاعب مرة أخرى بعد غيابه لأكثر من عامين، خاصة مع نشرة صور له على صفحته الخاصة إنستجرام، وطلبه من الجماهير مساندته للعودة مرة أخرى للملاعب.

تواصلت «التحرير» مع البلدوزر صاحب الـ(34 عامًا) للتعرف على خطواته المقبلة للعودة للملاعب مرة أخرى:

1- عودة في خلال أسبوع:

عمرو زكي

قال عمرو زكى إنه بالفعل فى خلال أسبوع إلى 10 أيام على الأكثر سيكون جاهزا للعودة مرة أخرى للملاعب، مشيرا إلى أن كثيرا من المقربين والجماهير شجعته على تلك الخطوة.

وأضاف: فى الشهور السابقة تدربت مع معد أحمال ولياقة بدنية من بولندا، وأكملت برنامجا متكاملا للتجهيز مرة أخرى، مضيفا أنه أنقص وزنه قرابة 25 كيلو ووصل لوزن 85 كيلو، ليصبح جاهزا للدخول لفترة إعداد مع أى فريق فى الدورى المصري.

2- برنامج من 3 مراحل:

عودة عمرو زكي

وشرح عمرو زكى برنامجه الذى أتمه على 3 مراحل، مؤكدا أن المرحلة الأولى كانت للإعداد النفسى له مرة أخرى للعودة للملاعب، وذلك من خلال تجهيزه نفسيا ووجود حافز للعودة، والمرحلة الثانية كانت الإعداد البدنى وهو التحدى الأصعب له حسبما أكد، مشيرا إلى أن هذه المرحلة جعلته يفصل نفسه عن كل الضغوط المحيطة به ويؤهل نفسه للوزن المثالى، حيث كان يتدرب فى الجيم مرتين يوميا مع النزول إلى المعلب مع أحد المدربين للتدريب، المرحلة الثالثة أكد زكى أنها ستنتهى خلال الأسبوع المقبل، وهى كانت تتمثل فى العودة لممارسة الكرة يوميا وخوض دورات مجمعة، موكدا أن أغلب المقربين منه فى الوسط الرياضى عندما شاهدوا مستواه تفاجئوا مطالبين منه العودة سريعا للملاعب.

3- أزمة المهاجمين في الكرة المصرية:

عمرو-زكي

تحدث البلدوزر عن أزمة المهاجمين التى تعانى منها الكرة المصرية فى الوقت الحالى، مشددا على أن مصر تمتلك لاعبين مهاريين مثل (محمود كهربا وعمرو وردة ورمضان صبحي) ولكن تفتقد للمهاجم المقاتل داخل الملعب الذى يستغل أنصاف الفرص للتسجيل.

وأردف: «عودتى مرة أخرى للملاعب ولسابق مستواى بالطبع ستضيف للكرة المصرية، وستعطى منافسة للجميع، فعندما كنت موجودا فى المنتخب كنا نملك أكثر من مهاجم مميز مثل عماد متعب وميدو وزيدان».

4- عماد متعب:

تطرق نجم مصر السابق خلال حديثه إلى عماد متعب مهاجم الأهلى، مؤكدا أنه متعاطف مع مهاجم الأهلى لما يمكله من قدرات تهديفية عالية.

واستكمل: بالطبع حسام البدرى هو المدير الفنى وهو من له الحق فى مشاركة أى لاعب، وهو من يملك القرار وفقا لما يراه مفيدا لصالح الفريق، ولكن أنا أرى أن الأهلى يصل لمرمى الخصم كثيرا ويعانى من إضاعة كم كبير من الفرص، ومتعب من المهاجمين الذين يستغلون أنصاف الفرص ويحرز أهدافا غير متوقعة، وهو ما ينقص الأهلى حاليا.

5- دعم الإعلام وهجوم علي الشاطر:

وأبدى البلدوزر تعجبه من الهجوم غير المبرر من إسلام الشاطر خلال إحدى حلقاته فى برنامجه على قناة «المحور» بسبب عدم ظهور زكى معه بعدما وعده بالظهور، وأشار إلى أن إسلام الشاطر روى حديثا كاذبا، وأن كل ما فى الأمر أنه خلال المباراة الودية التى شارك فيها مع عدد من نجوم الكرة المصرية، ضد البرازيلى روبرتو كارلوس وأصدقائه، فى الساحل الشمالى من أجل تنشيط السياحة، وخلال هذه المباراة طلب الشاطر ظهورى معه فى إحدى الحلقات، وعلى الفور وافقت وأبلغته أننى سأكون فى حلقة سابقة مع الإعلامى أحمد شوبير قبل ذلك.

وأضاف: لظروف خارجة عن إرادتى لم أظهر، وتساءل: لمجرد عدم ظهورى فى إحدى الحلقات يشن هجومٌ علىَّ من زميل تزاملت معه فى الملاعب؟ مطالبا الإعلام المصرى بدعمه خلال المرحلة المقبلة للعودة للملاعب مرة أخرى.

6- الزمالك:

عمرو زكي

وقال نجم الزمالك السابق إن البعض فهم من خلال نشره صورا على حساب إنستجرام أنه يتذلل للعودة للقلعة البيضاء مرة أخرى.

وأكمل حديثه قائلا: «فى الفترة الماضية بعض جماهير الزمالك طلبت منى العودة للعب مرة أخرى، لكن هذا الأمر يرجع لمجلس الإدارة».

وتابع: بالتأكيد أتمنى أن تكون عودتى للدورى المصرى الموسم المقبل من خلال الزمالك، ولا أتمناها عن طريق أى فريق آخر لكن القلعة البيضاء هى بيتى.

وعن سؤاله عن وجهته المقبلة وصحه مفاوضات سموحة معه:

أجاب زكى أنه لا توجد عروض حالية، ولا يعرف وجهته المقبلة.

واختتم: «أتمنى من الجميع مساندتى لأن نجاح تجربتى والعودة لسابق عهدى ستعود بالفائدة على الكرة المصرية بشكل عام».