loading...

علوم و تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن آخر تسريبات «آيفون 8» و«جلاكسي نوت 8»

آيفون 8 وجلاكسي نوت 8 (صورة تخيلية)

آيفون 8 وجلاكسي نوت 8 (صورة تخيلية)



أيام معدودة تفصلنا عن أهم حدثين في عالم الهواتف الذكية، اللذين ينتظرهما عشاق التكنولوجيا بفارغ الصبر كل عام، حتى وإن كان الأمر من باب المتابعة وحب الاستطلاع.

شركة سامسونج سوف تكشف عن هاتف جلاكسي نوت 8 هذا الشهر، أما شركة أبل فسوف تطلق عائلة آيفون 8 الجديدة في شهر سبتمبر المقبل.

تحتاج كل من سامسونج وأبل إلى إبهار الجمهور بشكل أقوى من أي وقت مضى، فالأولى سوف تطلق أول هاتف من فئة نوت بعد فضيحة انفجار جلاكسي نوت 7، أما الثانية فيأتي هاتفها الجديد بالتزامن مع احتفال الشركة بالذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف آيفون في التاريخ.

وفيما يلي آخر التسريبات المتعلقة بكلا الهاتفين، وذلك نقلًا عن تقرير مُجمع من عدة مصادر نشره موقع "inquisitr" اليوم الأحد:

آيفون 8

أخر الأخبار المتعلقة بهاتف أبل الجديد هو أنه سيزود بكاميرات خلفية وأمامية قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K، ومعدل 60 إطارًا في الثانية، وذلك وفقًا لموقع "Apple Insider" المقرب من شركة أبل.

ومع هذه الميزة تستطيع الكاميرا الأمامية لهاتف آيفون التقاط صور وفيديوهات بنفس الجودة العالية للكاميرا الخلفية، وذلك على عكس كل الكاميرات الأمامية الموجودة في هواتف آيفون السابقة، والتي دائمًا ما كانت تلتقط صور ومقاطع فيديو بدقة أقل من الكاميرات الخلفية بسبب قيود يفرضها التصميم.

التقاط الفيديوهات بمعدل 60 إطارًا في الثانية يُظهر الفيديو بشكل أكثر سلاسة من معدل 30 إطارًا في الثانية، وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي هاتف ذكي في العالم يستطيع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية، الأمر الذي يجعل آيفون 8 أول هاتف يتضمن هذه الميزة.

وحسب بعض المصادر المقربة من موقع "TechRadar" لن تضع أبل مستشعر البصمة في آيفون 8 أسفل الشاشة، حيث ستعتمد أبل على تقنية التعرف على الوجه بدلًا منه.

جلاكسي نوت 8

كثير من التقارير السابقة تحدثت عن أن سامسونج هي الأخرى كانت تنوي دمج مستشعر البصمة أسفل الشاشة في هاتف جلاكسي نوت 8، إلا أنه حسب تقرير حديث لموقع فوربس، لن تعرف هذه التقنية طريقها إلى الجهاز.

"أكبر ميزة في جلاكسي نوت 8 لن تشق طريقها نحو التصميم النهائي وفقًا لاثنين من التسريبات الجديدة" هكذا ذكر التقرير الذي أشار أيضًا إلى أن مستشعر البصمة في الهاتف سوف يوجد بجوار الكاميرا الخلفية مثلما هو الحال مع جلاكسي إس 8.

وأفاد التقرير أيضًا أن سامسونج راعت شكاوى مستخدمي هاتف جلاكسي إس 8 المتعلقة بقرب مستشعر البصمة من مكان الكاميرا الخلفية، الأمر الذي يجعلهم يلطخون الكاميرا بأصابعهم كلما حاولوا الوصول إلى المستشعر لفتح هواتفهم.

وأكد التقرير أن سامسونج قامت بإبعاد مكان مستشعر البصمة عن الكاميرا الخلفية في جلاكسي نوت 8، ما سيتيح لمستخدمي الجهاز فتح هواتفهم بسهولة تامة.

مواعيد الإطلاق

أعلنت سامسونج رسميا أنها سوف تكشف النقاب عن هاتف جلاكسي نوت 8 في حدث خاص ستقيمه يوم 23 أغسطس الجاري، الأمر الذي يعني أن الجهاز سوف يتوافر للشراء في شهر سبتمبر.

أما بالنسبة لشركة أبل، فيعرف عنها أنها تطلق الفئة الجديدة من هواتف آيفون سنويا في شهر سبتمبر، إلا أنها لم تحدد رسميا الموعد النهائي لعملية إطلاق عائلة آيفون 8 الجديدة.

وبغض النظر عن مواعيد الإطلاق، فمن المؤكد أن هاتفي جلاكسي نوت 8 وآيفون 8 سوف يحدثان ضجة كبيرة في عالم الهواتف الذكية هذا العام، وسيفتحان الباب أمام ظهور مميزات جديدة لم توجد في أي هاتف من قبل.