loading...

ثقافة و فن

محمد عاطف مديرا لمسابقة «سينما الغد الدولية» بمهرجان القاهرة

عاطف

عاطف



وقع اختيار إدارة «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي»، على الناقد السينمائي محمد عاطف، ليتولى إدارة مسابقة «سينما الغد الدولية» للأفلام القصيرة.

وقال عاطف، في تصريحات صحفية، إنه سعيد بثقة الدكتورة ماجدة واصف رئيسة المهرجان، والناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان.

كما لفت عاطف إلى أنها ليست المرة الأولى له في العمل مع واصف ورزق الله، مؤكدًا أنه تعلم منهما الكثير، ومازال، لذلك فهو يطمح أن يؤدي مهمته على أكمل وجه مشرف، يكون عند حسن ظن ثقتهم، ويتناسب مع تاريخ المهرجان العريق.

وأضاف عاطف إنه سيسعى لإثراء المسابقة من خلال الاهتمام بزيادة عدد الأفلام المشاركة وتقديم أفضلها فنيًا وأحدثها إلى جمهور المهرجان.

وأشار إلى أن فرصة التقدم ما زالت مفتوحة للجميع وحتى تاريخ 24 سبتمبر من العام الجاري، عبر موقع المهرجان على الإنترنت.

ويعد عاطف واحدًا من أبرز مبرمجي المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية، إذ شغل منصب المدير الفني لمهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشرة، وأيضا المدير الفني لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية في دورته الرابعة، كما عمل في لجان مشاهدة واختيار الأفلام.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة بين 21 إلى 30 نوفمبر المقبل.