loading...

أخبار العالم

«القرار للزعيم».. كوريا الشمالية تنتهي من خطة ضرب «جوام» الأمريكية

زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية



قالت كوريا الشمالية إن زعيمها كيم جونج أون، تلقى تقريرا من الجيش بشأن خطة إطلاق صواريخ على جزيرة جوام الأمريكية غرب المحيط الهادي، وقال إنه سيراقب أفعال الولايات المتحدة لفترة أطول قبل أن يتخذ قرارا.

ونقل تقرير للوكالة الرسمية في كوريا الشمالية عن كيم، قوله: "ينبغي للولايات المتحدة، التي كانت أول من جلب العديد من العتاد النووي الاستراتيجي بالقرب منا، أولا أن تتخذ القرار الصائب وتظهر من خلال الأفعال إن كانت ترغب في تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية ومنع وقوع اشتباك عسكري خطير".

وذكر التقرير أن زعيم البلاد أمر الجيش بأن يكون مستعدا دوما لإطلاق النار إذا ما اتخذ قرارا بالتحرك.

وهددت كوريا الشمالية بإطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى في المياه القريبة من جوام، وهي جزر أمريكية صغيرة تقع على مبعدة نحو 3200 كيلومترا من بيونج يانج، عاصمة كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد، لنظرائه في كوريا الجنوبية الاثنين، إن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام "كامل نطاق" قدراتها العسكرية للدفاع عن نفسها وحلفائها ضد أي استفزاز من كوريا الشمالية، بحسب سكاي نيوز.

وأعلن ترامب في وقت سابق أن الجيش الأمريكي "على أهبة الاستعداد" لإطلاق العنان لغضبه إذا واصلت بيونج يانج تهديد الولايات المتحدة.

وكان دانفود قد أبلغ الصحفيين المرافقين له في جولته الآسيوية في وقت سابق بأنه يستهدف "جس النبض في المنطقة".