loading...

ثقافة و فن

«أجمل عيون» ليست الأولى.. قصص عاطفية صنعت أغاني

عمرو دياب

عمرو دياب



كتب- محمد عبد المنعم:

بخلاف تلك الأغنيات، التي يقدمها المطربون للتعبير عن مواقف متنوعة، وتجد صداها عند الجمهور، هناك مجموعة من الأغنيات كانت القصص العاطفية، التي يعيشها المطربون أو صناعها سببًا في طرحها جماهيريًا، منها قصص معلنة، وأخرى غير ذلك، «التحرير» تستعرض في هذا التقرير 5 من هذه الأغنيات.

1- أجمل عيون 

أحدث هذه الأغنيات «أجمل عيون»، التي أحدثت صدى واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ربط جمهور الهضبة بينها والنجمة دينا الشربيني، وفقًا للشائعات التي ترددت بشأن وجود علاقة عاطفية بينها و«دياب»، وذلك نظرًا لانتمائها إلى برج الحوت، الذي ذكره الهضبة في كلمات الأغنية، فيما راح آخرون ليشيروا إلى العلاقة العاطفية بين كاتب الأغنية تركي آل شيخ والفنانة آمال ماهر، وبين الاحتمالين جاء ملحن الأغنية عمرو مصطفى ليحسم الجدل بأن الأغنية مكتوبة لزوجته التي تنتمي إلى برج الحوت.

2- فرحة

كتبها الفنان محمود العسيلي لزوجته بمناسبه زواجهما، واعتبرها الوسيلة التي وصل بها إلى قلبها، رغم أنه قدمها قبل إتمام زواجهما، لكن تقديمه لها في حفل الزفاف، وطرحه لها على هيئة فيديو كليب مع مجموعة من مقاطع حفل الزفاف جاء ليؤكد إهداءه لها. 

3- ربنا يخليك لقلبى

عرض الملحن مصطفى جاد هذه الأغنية على الفنانة كارمن سليمان قبل زواجهما، وعند سماعها لها وافقت على غنائها، ورفضت طرحها ضمن ألبوم، وعند اقتراب زواجها من الملحن مصطفى جاد قررت أن تطرحها في حفل زفافهما.

4- إخلاص 

أهدى الفنان التونسي صابر الرباعي زوجته إخلاص جنيفان هذه الأغنية بمناسبىة عيد ميلادها، وعبر لها فيها عن حبه وأهمية وجودها فى حياته.

5- حبيبي ما

أرادت الفنانة أحلام أن تعبر عن حبها لزوجها فلم تجد سوى تقديم أغنية فأهدتها له، وجاءت بعنوان «حبيبي ما»، لتؤكد أن قلبها ما زال يحمل له كثيرًا من العشق والغرام رغم مرور سنوات على ارتباطهما.