loading...

جريمة

جرائم أقارب المشاهير| أخو كهربا «قاتل عمد».. وحبس شقيق الزعيم

فتحي أورتيجا - شقيق محمود كهربا

فتحي أورتيجا - شقيق محمود كهربا



وقائع عديدة تورط فيها المشاهير من نجوم غناء وتمثيل ولاعبي كرة قدم، بعد اتهامهم في قضايا قتل وسرقة واختلاس، بينما تورط آخرون من أقاربهم بالدرجة الأولى والثانية في قضايا شبيهة، الأمر اللافت أن هذه النوعية من القضايا تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال ساعات بعد وقوعها، نظرًا لشهرة المتورطين فيها وكثرة متابعيهم.

"التحرير" رصدت عددًا من هذه الوقائع التي تورط فيها مشاهير وأقاربهم في جرائم محتلفة، بعضها صدر فيه أحكام قضائية نهائية وأخرى ما زالت تنظر أمام منصات القضاء، وفيما يلي تقرير يرصد بعض هذه القضايا: 

خناقة كهربا

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، أمس حكمًا على "فتحي كهربا" شقيق لاعب المنتخب الوطنى لكرة القدم، لاعب الزمالك "محمود كهربا"، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، من خلال إثارة الشغب والعنف واستعراض القوة وإطلاق أعيرة نارية قتلت مسنا، وكادت تقتل 3 آخرين في مشاجرة بمنطقة مصر القديمة.

ووجهت النيابة العامة، لفتحي عبد المنعم عبد الحميد سليمان، وشهرته فتحي كهربا 
"لاعب كرة قدم، 24 سنة"، ومحمد يوسف إسماعيل حامد، وشهرته "عماد لولو 21 سنة"، وأحمد محمد حسين، وشهرته "حموسة"، ومحمد ثروت أحمد عبد الغني، وشهرته "محمد القرموطي"، وأحمد ثروت أحمد عبد الغني، وشهرته "أحمد القرموطي" هارب، تهمة استعراض القوة والعنف مع المجني عليهم، وهم محمد فرحات عبد الوهاب، ومحمد حسين أنور، وأحمد شحاتة السيد، قاطني المنطقة محل الواقعة، بأن أطلقوا وابلا من النيران، مما بث الرعب في نفوسهم، وتسبب في رعبهم، قاصدين من ذلك تعريض حياتهم للخطر، وذلك حال حملهم أسلحة نارية نتج عنها جريمة، واقترنت بجناية أخرى كونهم بذات الزمان والمكان قتلوا المجني عليه "محمد فرحات عبد الوهاب"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل من يتصادف مروره داخل الواقعة.

أشقاء منة عرفة
واقعة أخرى دارت أحداثها بعدما وجهت جهات أمنية اتهامات لأشقاء الفنانة منة عرفة، بجريمة قتل أحد الأشخاص كان يدير مزرعة كلاب، بعدما وجد رقماهما على هاتف القتيل قبل قتله بأيام.

وعلقت الفنانة الشابة، على تلك الاتهامات بأن شقيقيها لم يلتقيا القتيل "صاحب مزرعة الكلاب" طوال حياته، ولكنهما تواصلا هاتفيًّا فقط مع صاحب المزرعة.

وأوضحت منة عرفة، أنها طلبت من شقيقيها شراء كلب لها من مزرعة كلاب، مضيفة: "رجال المباحث طلبوا القبض على شقيقي شريف وأشرف في قضية مقتل صاحب المزرعة، بعد العثور على رقميهما بكثرة في سجل هاتفه".

المؤلف وفساد الداخلية

جريمة أخرى تورط فيها الشاعر والمؤلف نبيل سليمان خلف، حيث ترددت أخبار على عدد من المواقع الإخبارية، تفيد حبس الشاعر سبع سنوات وتغريمه هو وآخرين برد 195 مليونًا و936 ألفًا، في قضية المعروفة بـ"فساد الداخلية"، بحسب ما تم تداوله على المواقع، في وسط ذلك لم يعرف الكثيرون أن الشاعر والمؤلف نبيل خلف، هو والد الممثل شادي خلف، وكان عضو المجالس المتخصصة باتحاد الكتاب.

راندا البحيري تدافع عن شقيقها: "مش إرهابي"

راندا البحيري، كانت إحدى الفنانات اللاتي تعرضن لهذه الموقف، حين وجهت الجهات الأمنية اتهامات لشقيقها بالانتماء لجماعة الإخوان، وتهمة المشاركة في مظاهرات الإخوان، التي شهدها شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين، وإرسال صور التقطها لقوات الأمن والتظاهرات لبثها على مواقع التوصل الاجتماعي لنشر أفكار جماعة الإخوان، ولكن تم إخلاء سبيله بعد ذلك.

راندا أكدت، أن شقيقها ليس له أي علاقة بهذا التنظيم، وأنه كان ضحية القبض العشوائي، وأكدت خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، أن أهل والدتها مقيمون في إسبانيا ويعتنقون الدين المسيحي، لافتة إلى أن شقيقها أقام معهم هناك فترة طويلة، الأمر الذي يؤكد اعتداله وينفي انتماءه لجماعات متطرفة.

حبس شقيق الزعيم عادل إمام
إحدى القضايا التي وقعت مؤخرا، كانت واقعة تورط شقيق الفنان عادل إمام، حيث أصدرت إحدى المحاكم حكمًا بحبسه بعد قيام الفنانة لقاء الخميسي، بتقديم شكوى تتهم فيها عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، بإصدار شيكات بدون رصيد من خلال تعاملاتهم الفنية، وحكمت وقتها محكمة جنح مدينة نصر بحبسه 3 سنوات لإصداره شيكًا بدون رصيد وكفالة 20 ألف جنيه.