loading...

علوم و تكنولوجيا

بالمواصفات.. «فودافون» تطرح هواتف ذكية تدعم الجيل الرابع

مؤتمر فودافون

مؤتمر فودافون



كشفت شركة فودافون مصر اليوم عن نيتها التوسع في تصنيع الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة، لتلبية احتياجات السوق المصري، موضحة أنها قامت بعمل دراسات وأبحاث سوقية لمعرفة احتياجات العملاء في السوق المصري، وبناء عليها بدأت في تحديد المواصفات للهواتف التي تنوي طرحها في مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة عصر اليوم الثلاثاء، للكشف عن أحدث اجهزة تحمل اسم فوافون وتدعم الجيل الرابع وبسعر يبدأ من 1299 جنيها لهاتف Turbo 7، وتستهدف الشركة منهم تحقيق أكبر انتشار لخدمات الجيل الرابع بتكلفة منخفضة للعملاء.

وكانت شركة فودافون قد حصلت على تراخيص تقديم خدمات الجيل الرابع في أكتوبر الماضي، ولاتزال تجري بعض التجارب الفنية لحين الانتهاء من أعمال نقل وتسلم الترددات لبدء تشغيلها للجمهور خلال أيام.

وأوضحت الشركة، أن الهواتف الجديدة تأتي بالتزامن مع اقترابها من تشغيل خدمات الجيل الرابع بشكل رسمي، وسوف يسترد العميل سعر الهاتف مرة أخرى على هيئة خدمات صوتية وإنترنت مجاني لمدة 12 شهرا.

وياتي هاتف Turbo 7 بشاشة 5 بوصات، ويعتمد على بطارية 2000 مللي أمبير، ويعمل بمعالج رباعي النواة 1 جيجاهرتز، ويضم ذاكرة تخزين داخلية 8 جيجابايت، بجانب كارت ذاكرة خارجي 32 جيجابايت، بجانب كاميرا خلفية 5 ميجابكسل وأخرى أمامية 2 ميجابكسل، ويدعم نظام تشغيل أندرويد مارشميللو 6.0 ومعالج رباعي النواة Quad-Core 1.0.

وقال كريم شحاتة مدير مبيعات فودافون خلال المؤتمر الصحفي، إن الشركة تستعد منذ شهور لخدمات الجيل الرابع ليس فقط على مستوى الشبكات ولكن أيضا على مستوى أجهزة المحمول، مشيراً إلى ان الشركه بدأت التركيز علي مجال الهواتف الذكيه عالميا منذ ١٠ سنوات، وتحتل الشركة المركز الأول في مبيعات السمارت فون في جنوب إفريقيا.

وأضاف أن عدد العاملين في فريق المبيعات بالشركة يصل إلي 25 موظفا ولديها محفظه تضم ١٥ جهازًا يحمل العلامة التجارية لفودافون.

وأضافت فدوى القصيرى مدير المنتجات في متاجر فودافون، أن الشركة ستطرح تباعًا أجهزة محمول مناسبة الأسعار وفى متناول الجميع وتتيح العديد من الخدمات، كما أن الشركة تتيح تقسيط أسعار هواتفها بالتعاون مع البنوك لمده تتراوح بين ٦ أشهر وعام، مؤكدة أن العميل يحق له استبدال الجهاز إذا ظهرت به عيوب صناعة، أما في حال سوء الاستخدام فيتم الاستبدال بنصف السعر.

وأضافت أن الشركة طرحت جهاز التربو تحت شعار فلوسك رجعالك حيث سيحصل العميل علي رصيد مجاني من مقسم علي ١٢ شهرا بواقع ١٠٨ جنيهات شهريا.

وتقدم فودافون هواتف ذكية في متاجرها التي تبلغ نحو 1500 متجر تبدأ أسعارها من 900 جنيه وتدعم الجيل الثالث، كما أوضحت الشركة أنها تقدم أيضا هواتف ذكية من الفئة المتوسطة السعر وتحمل شعار فودافون.