loading...

أخبار مصر

«الأعلى للتعليم قبل الجامعي»: «الصف السادس» نقل وليس شهادة

الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم



قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، إن أول قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى بدء العام الدراسى الجديد 23سبتمبر القادم، والموافقة على الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2017/2018.

كما وافق المجلس في ثاني قراراته علي اعتبار الصف السادس مثل باقى صفوف النقل، حيث أكد خيرى أن ثانى قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى الموافقة على عقد امتحان الصف السادس الابتدائي مثل باقي صفوف النقل، على أن يتولى تصحيح هذا الامتحان مدرسون آخرون من مدارس أخرى.

وعن القرار الثالث صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى وافق على توفير معلم فصل شامل للصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية يتولى القيام بتدريس اللغة العربية والرياضيات والأنشطة المختلفة بالصفوف الثﻻثة الأولى بمرحلة التعليم اﻻبتدائى. ويسمى معلم الصفوف الأولى.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء اليوم السبت برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور الدكتور يوسف راشد الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع الأزهر، وممثلى عن عدد من الوزارات ورؤساء القطاعات بالوزارة؛ لمناقشة ملفات خاصة بالتعليم قبل الجامعي للعام الدراسى 2017 /2018.