loading...

أخبار مصر

«التعليم العالي» تنعى طالبين توفيا غرقًا أثناء المشاركة فى معسكر مطروح

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي



نعى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، وقيادات الوزارة والجامعات المصرية، طالبين بجامعة حلوان بعد وفاتهما ظهر أمس الأحد، غرقًا على هامش مشاركتهما بالمعسكر الطلابى للجامعة بمرسى مطروح.

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن الوزير وقيادات الوزارة والمجتمع الجامعي، ينعون الطالب أحمد خالد، والطالب أحمد محسن، المقيدين بالفرقة الثانية بكلية العلوم، جامعة حلوان، حيث توفى الطالبان غرقًا ظهر أمس الأحد، أثناء مشاركتهما بالمعسكر الطلابى للجامعة بمرسى مطروح.

يأتى ذلك بينما كان الوزير قد تلقى تقريرًا مفصلا من الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بشأن وفاة الطالبين، حيث أوضح التقرير أن الطالبين اندفعا نحو المياه العميقة دون اتباع التعليمات اللازمة فى هذا الشأن، وتم عمل الإسعافات الأولية لهما على الشاطئ من خلال الطبيب المصاحب للفوج، إلا أن الطالبين لقيا حتفهما، وتم إنهاء كل الإجراءات المتبعة فى الطب الشرعى والنيابة العامة.

وأشار التقرير إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة نقل الجثمانين، وإبلاغ أولياء أمورهما، وتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات المطلوبة فى مثل هذه الحالات، ويتم حاليا تقديم كل أوجه الرعاية لباقى الطلاب داخل المعسكر.