loading...

جريمة

لحوم الكلاب الأخطر.. مباحث التموين تداهم مصانع «بير السلم» قبل العيد

لحوم فاسدة - أرشيفية

لحوم فاسدة - أرشيفية



كثفت الإدارة العامة لمباحث التموين من حملاتها لمداهمة المطاعم والأسواق وتفتيشها قبل حلول عيد الأضحى، والتصدي للاتجار في المنتجات والسلع الغذائية منتهية الصلاحية خاصة اللحوم. 

ووضعت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة برئاسة اللواء أنور سعيد مدير الإدارة، خطة أمنية متكاملة للسيطرة على الأسواق ومراقبة وضبط المخلفات قبل عيد الأضحى المبارك، وأسفرت حملاتها خلال يومين عن ضبط مصنع لحوم غير صالحة وثلاجة لبيع لحوم الكلاب للمطاعم، فضلا على مخالفات في كميات من البرجر والسجق والكبد بعدد من المحافظات. 

بقايا اللحوم
وداهمت مباحث التموين والتجارة الداخلية مصنع لحوم بمصر القديمة، وضبطت 8 أطنان سلع غذائية «لحوم وكبدة ومقطعات لحوم ودهون حيوانية» غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم ضبط صاحب المصنع.

وتحفظ رجال مباحث التموين على سلع غذائية معبأة بالمصنع، وعبوات مدون عليها علامات تجارية مقلدة لكبرى شركات الأغذية، تمهيدًا لطرحها في الأسواق معرضًا صحة المواطنين للخطر.

مصنع الكلاب
وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط وجود مجزر لذبح الكلاب وبيع لحومها للمواطنين.

ووردت معلومات إلى قسم شرطة المعلمين بأسيوط بوجود مجزر لذبح الكلاب والميتة في منطقة المعلمين، وانتقلت الشرطة و لجنة من وزارة الصحة إلى محل البلاغ، وتم ضبط 67 كلبا مذبوحا و92 كيلو جراما من اللحوم الفاسدة.

وألقت قوات الأمن القبض على صاحب المجزر، وشهرته «كرشة» وعدد من العاملين بالمجزر، والذين اعترفوا بتوريد إنتاجهم إلى سلسلة من المطاعم الشهيرة في أسيوط استعدادا لعيد الأضحى.

البرجر الفاسد
وضبطت مباحث التموين في البحيرة «س.م.س» 39 سنة، صاحب مطعم بدمنهور، وبحوزتة 83 كيلوجراما من اللحوم والكبدة داخل شيكارة غير مدون عليها بيانات وعلامات تجارية.

كما تم ضبط «ع.م.ع» 44 سنة، صاحب ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بدمنهور، لقيامه بتصنيع لحوم دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة وتعبئتها فى عبوات غير مدون عليها بيانات وعلامات تجارية، وضُبط بحوزته 215 كيلوجراما من السجق والبرجر.