loading...

علوم و تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن أفضل هاتف للتصوير في العالم «إل جي V30»

إل جي V30

إل جي V30



أعلنت شركة إل جي عن هاتفها الذكي المنتظر "LG V30" الذي يعد الأحدث في فئة هواتفها الذكية "V"، وذلك خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الألمانية برلين على هامش فعاليات المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2017.

الهاتف أتى لمنافسة كبرى الهواتف الرائدة، مثل سامسونج جلاكسي نوت 8، ويمكنك معرفة كل شيء عنه في هذا التقرير كما يلي:

التصميم

استلهمت إل جي التصميم الخاص بهاتفها الرائد جي 6 من أجل تصميم هاتف V30، حيث تتميز الشاشة بحواف أقل تقترب من العدم مع زوايا دائرية تعطي المستخدم راحة تامة عند الإمساك بالجهاز.

جوانب الهاتف مصنوعة من الزجاج، ويبلغ حجم الشاشة 6 بوصات بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9، ودقة 2880x1440 بكسل، وينتمي نوعها إلى شاشات "OLED" التي توفر ألوانًا أكثر حيوية.

مواصفات رائدة وتقنية صوت لا مثيل لها

تتشارك أغلب مواصفات هاتف V30 مع الهواتف الرائدة المنافسة له، حيث يحتوي الجهاز على معالج كوالكوم سناب دراجون 835، ورامات سعتها 4 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت قابلة للتوسعة، وبطارية سعتها 3300 مللي أمبير تدعم الشحن السريع، والشحن اللا سلكي.

واحدة من الخصائص التي تميز هاتف V30 عن منافسيه هي تقنية الصوت، حيث يعمل الجهاز بتكنولوجيا Quad DAC 32 بت، على غرار هاتف V20 الماضي، إلا أنها توفر تجربة صوتية أكثر ثراءً ودقةً لا مثيل لها في أي هاتف ذكي آخر.

بصمة صوت.. ونوع من الكاميرا المزدوجة هو الأول في العالم

إحدى المميزات المثيرة أيضًا في هاتف V30 هي خاصية تشبه بصمة الصوت، وتتيح للمستخدم فتح هاتفه بعبارة صوتية مختارة مسبقًا، كما يوجد في الجهاز مستشعر بصمة الإصبع، وآخر لفتح قفل الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجه.

ويأتي مع الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة، حيث تبلغ دقة الكاميرا الأولى 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة اتساعها F/1.6 والتي لا توجد في أي هاتف ذكي في العالم.

أما الكاميرا الثانية، فتبلغ دقتها 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة اتساعها F/1.9، وتستطيع مع الكاميرا الأولى التقاط صور وفيديوهات عالية الجودة حتى في المناطق المظلمة بفضل فتحات العدسات الواسعة التي تسمح بإدخال المزيد من الضوء.

ويوجد في الهاتف أيضًا كاميرا أمامية بفتحة عدسة واسعة لالتقاط صور السيلفي تبلغ دقتها 5 ميجا بكسل.

السعر وموعد الطرح

هاتف إل جي V30 مقاوم للمياه والأتربة بفضل امتلاكه شهادة IP68، وتحمي شاشته طبقة من زجاج جوريلا جلاس 5 ضد الكسر والخدوش.

يبدأ سعر الهاتف من 900 يورو، وسوف تبدأ إل جي في تلقي طلبات شرائه مسبقًا بدءًا من 15 سبتمبر الجاري، وسوف تطرحه للبيع عالميا يوم 28 سبتمبر.