loading...

ثقافة و فن

قبل «خير وبركة».. أفلام حلم أبطالها بلقاء نجومهم المفضلين

فيلم خير وبركة

فيلم خير وبركة



كثيرة هي قصص الأفلام التي اعتمدت على تحقيق بعض أبطالها لحلمهم بلقاء نجومهم المفضلين خلال أحداث العمل السينمائي، وهو ما يحدث بالفعل، بظهور هؤلاء النجوم بشخصياتهم الحقيقية، في دراما كوميدية تتضمن عددا من الخطوط الرومانسية والاجتماعية.. «التحرير» تستعرض في هذا التقرير 5 من هذه الأفلام:

«خير وبركة» يقابلان هيفاء وهبي

ضمن مجموعة الأفلام المتنافسة في موسم عيد الأضحى الجاري، يُعرض فيلم «خير وبركة» بطولة نجما عروض «مسرح مصر» علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، والعمل تدور أحداثه حول شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وفي نفس الوقت يطمحان لحضور حفلة للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، ويفلحان في ذلك.

«أحلام الفتى الطايش» مع نيللي كريم

ويعتبر رامز جلال الفنانة نيللي كريم نجمته المفضلة، لذا يعلّق صورها في غرفته بفيلم «أحلام الفتى الطايش»، خاصة أنه عاشق للشهرة، ويقوم بدمج صوره مع النجوم مستخدمًا برنامج «فوتوشوب»، وخلال وقوعه في العديد من الأزمات بسبب استهتاره، وعدم قدرته على تنفيذ متطلبات عمله في إحدى شركات التأمين، تقوده الظروف ليتعرف على نيللي، وتقع بينهما العديد من المفارقات الكوميدية، حتى يُغرما ببعض، ويتزوجا في النهاية.

«بحر النجوم» يحقق حلم كريم محمود عبد العزيز 

وبسبب ضائقة مالية تمر بها عائلة كريم محمود عبد العزيز، يضطر لإحياء مهرجان كان جده ينظمه في بلده قبل 20 سنة، ويسعى لاستقطاب المطربين لإحيائه خلال أحداث فيلم «بحر النجوم»، ويتفق معهم على تقديم عدة حفلات إلى أن يتحول الحلم لحقيقة، ويشارك في المهرجان هيفاء وهبي، كارول سماحة، وائل كفوري، أحمد الشريف، ورويدا المحروقي.

صافيناز تسعى للجنسية في «عمر وسلوى» 

ظهرت الراقصة الاستعراضية صافيناز في فيلم «عمر وسلوى» بشخصيتها الحقيقية، خلال أحداث العمل السينمائي، وتزوج منها المطرب الشعبي محمود الليثي، والذي كان يطمح حتى أن يصبحا صديقين، إلا أن علاقتهما تطورت بسبب رغبتها في الزواج منه للحصول على الجنسية والإقامة في مصر لفترة.

«إشاعة حب» بين عمر الشريف وهند رستم

وكي يفلح عمر الشريف في إيقاع سعاد حسني في غرامه اضطر -بالاتفاق مع والدها يوسف وهبي- إلى ترويج «إشاعة حب» تجمعه بالفنانة هند رستم، والتي تظهر بشخصيتها الحقيقية في العمل، بعد أن يتم استخدام صورتها، ووضعها في متعلقات «عمر الشريف»، لتكتشفها «سعاد»، وتلفت نظرها إلى ابن عمها، وأنه مرغوب فيه، لكن حبيب «هند رستم» يدخل طرفًا في هذه القصة، وهو ما يدفع النجمة المشهورة لأن تلقنه درسًا لا ينساه بتأكيد علاقتها بـ«عمر الشريف»، وأنها لديها طفل منه.