loading...

أخبار العالم

ما هو موقف نجوم برشلونة من استفتاء انفصال كتالونيا؟

برشلونة-علم-كتالونيا-نهائي-كأس-الملك

برشلونة-علم-كتالونيا-نهائي-كأس-الملك



أثار قرار البرلمان الكتالوني بإجراء استفتاء على انفصال الإقليم ضجة كبيرة داخل الأوساط السياسية في إسبانيا، ولكن الأمر لم يقتصر على أهل السياسة فقط، بل امتد إلى الأوساط الرياضية.

فانقسم فريق"برشلونة" الكتالوني بين مؤيد ومعارض للانفصال.

بيكية

بيكيه يشارك في مسيرات الاستقلال

أيد اللاعب الإسباني، جيرارد بيكية أكثر من مرة انفصال إقليم كتالونيا. ومن المعروف عن اللاعب دعمه المتكرر لدعوة كاتالونيا لإجراء استفتاء على الاستقلال فعلى مدى السنوات القليلة الماضية، يرفع العلم الكتالوني في اليوم الوطني للمقاطعة، الذي يوافق الحادي عشر من سبتمبر.

ولم يكتف بيكيه بذلك ففي عام 2012، نشر رسالة فيديو أثناء وجوده في نيويورك، وحث زملاءه الكاتالونيين على دعم الانفصال خلال مسيرة لمؤيدي الاستفتاء، وصرح لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "هنا أكثر من صوت للاستقلال".

بايول

بويول: أنا إسباني

بينما بث كارلوس بويول، مدافع برشلونة السابق، مقطع فيديو يقول فيه: "أنا كارلوس بويول ،وأنا إسباني".

سيرجي

سيرجي روبرتو يرفع علم كتالونيا

ولم يختلف موقف لاعب برشلونة، سيرجي روبرتو، المولود في مقاطعة كتالونيا، عن موقف النجم بيكيه، حيث أيد الانفصال، ورفع علم كتالونيا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خلال الاحتفال باليوم الوطني، بحسب ما أفادت صحيفة "الموندو ديبورتيفو".

إنيستا

موقف صادم لإنيستا

وصدم موقف نجم برشلونة إنيستا، الكثير من متابعيه، فبالرغم من أن اللاعب من مواليد وسط إسبانيا، وتحديدًا مقاطعة "لا مانشا" إلا أنه أعلن تأييده لانفصال كتالونيا،  قائلاً "أنا إسباني، ولكنني كتالوني، وأعيش هنا، لقد ولدت في لامانشا وترعرعت في كتالونيا وأنا سعيد للعيش هنا".

بوسكتس

بوسكيتس يؤيد إسبانيا

بينما عارض  لاعب برشلونة، سيرجيو بوسكتس، الانفصال، مؤكدًا على أنه من المستحيل تطبيقه، وأثار موقف اللاعب استنكار المؤيدين للانفصال، وعلقت صحيفة "دون بالون" بأن بوسكيتس لم يرفع شعار الانفصال، رغم أنه من مواليد الأقليم.

خوردي ألبا

ألبا يمتنع عن رفع راية الانفصال

بينما التزم اللاعب البرشلوني، خوردي ألبا، المولود في كتالونيا، الصمت، وذكرت الصحف الإسبانية أنه امتنع عن رفع راية الانفصال


تشافي

 

تشافي.. لا نريد الإساءة لإسبانيا

شارك تشافي هيرنانديز، قائد فريق برشلونة الأسبق، ولاعب السد القطري الحالي، في المظاهرات المؤيدة لانفصال كتالونيا كثيرًا، وحمل العلم الكتالوني.

وقال النجم الكتالوني في آخر تصريح له عقب إعلان موعد الاستفتاء، إنه لا يريد الإساءة لإسبانيا أو كتالونيا.

rrrrrhj

بارترا يحتفل بالعطلة الكتالونية

ويشارك تشافي نفس المشاعر، لاعب برشلونة السابق، مارك بارترا، والذي احترف في بوروسيا دورتموند، حيث احتفل بالعطلة الوطنية لمقاطعة كتالونيا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

تنزيل (11)