loading...

ثقافة و فن

أفضل 10 أفلام رعب أجنبية.. أحدثها فيلم «It»

افضل افلام رعب اجنبية

افضل افلام رعب اجنبية



تتجه أنظار محبي أفلام الرعب الأجنبية هذه الأيام إلى فيلم الرعب الأمريكي "It" الذي تم طرحه بدور العرض الأمريكية منذ يومين وحقق إيرادات قوية وصلت إلى 13.5 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم في مدينة "ديري"، حيث يختفي الأطفال المحليون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجسادًا ممزقة أو أشلاء، بينما في مكان معروف باسم "The Barrens" تتكون مجموعة من سبعة أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى "بيني وايز". 

وفي هذا الإطار، نستعرض في التقرير التالي 10 من أقوى أفلام الرعب في الفترة الأخيرة، بحسب موقع التقييمات الشهير "rottentomatoes".

1- Get Out
تدور أحداث الفيلم الذي تم عرضه في 2017 في إطار من الرعب والكوميديا حول شاب إفريقي أمريكي يقوم بزيارة عائلة حبيبته البيضاء في بناية مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن البناية التي يقيم بها أهل حبيبته قد اختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة، ومن هنا ينذره أحد قاطني البناية بضرورة الخروج بأقصى سرعة، لكنه يدرك أن القول أيسر كثيرًا من الفعل.

الفيلم بطولة دانييل كالويا وأليسون وليامز وكاثرين كينر وتأليف وإخراج جوردان بيل.

2- It Follows
تدور قصة الفيلم الذي عرض في عام 2015 حول الفتاة المراهقة "جاي" التي تمارس الحب مع أحد الشباب، لتجد نفسها مطاردة من كيان غريب، وتشعر بإحساس لا يمكنها التخلص منه، حيث تشعر بشخص ما أو بشيء ما يتعقبها باستمرار، ويجب عليها وعلى أصدقائها الهروب من هذا الرعب.

الفيلم جيك ويري وليلي سيب وأوليفيا لوكاردي، وتأليف وإخراج دافيد روبرت ميتشل.

3- The Witch
تعود أحداث الفيلم إلى عام 1630 في نيو إنجلاند حول مزارع يتم تهديده بالنفي من قبل الكنيسة فيترك مزرعته وينتقل بزوجته وأبنائه الخمسة إلى أرض نائية على حافة غابة تسكنها قوى شريرة غامضة، وعلى الفور تحدث أشياء غريبة تدعو للفزع.

الفيلم تم عرضه في 2016 ويقوم ببطولته بروكلين هيرد وأنيا تايلور جوي ورالف أنيسون وكيت ديكي وتأليف وإخراج روبرت إيجرز.

4- Under The Shadow
تدور أحداث الفيلم حول سيدة وابنتها اللتين تكافحان لمواجهة أهوال ما بعد الثورة اﻹيرانية خلال حقبة الثمانينيات وتبعات حرب الخليج اﻷولى بعد اختيارهما البقاء في طهران، رغم كل اعتراضات الزوج، ولكن هناك شرا غامضا يبدأ في الاستحواذ على منزلهما.

الفيلم تم عرضه عام 2016، ويقوم ببطولته نرجس رشيدي وأفين مانشادي وآراش ماراندي، وتأليف وإخراج باباك أنفاري.

5- The Love Witch
تدور أحداث الفيلم حول ساحرة شابة تدعى "إيلين"، لديها عزم وإصرار على العثور على حب حياتها، ولهذا تصنع الكثير من التعاويذ والمركبات السحرية لتستطيع بها اختيار من تحب من الرجال وإيقاعهم في حبائلها، وما إن تعثر على على ضالتها المنشودة، حتى تصير على استعداد لفعل أي شيء في سبيل كسب الحب حتى لو وصل اﻷمر إلى القتل والجنون.

الفيلم تم طرحه عام 2016 وهو بطولة جيان كيز وسامنثا روبنسون ولورا وادل وتأليف وإخراج آنا بيلر.

6- Green Room
تدور أحداث الفيلم حول فرقة غنائية تتورط في أحداث عنف من قبل عصابة من حليقي الرأس ليصبح أعضاء الفريق هم الشهود الوحيدين للحادث فيتم ملاحقتهم من قبل العصابة التي ترغب في إخفاء والتخلص من الشهود وأدلة الإدانة.

الفيلم تم طرحه عام 2016 ويقوم ببطولته إيريك إدلستين ومارك ويبر وباتريك سيتورات ومن تأليف وإخراج جيريمي سولنييه.

7- It Comes At Night 
تدور أحداث الفيلم حول تأمين منزل مهجور باعتباره تهديدًا غير طبيعي يُرهب العالم، بحيث يُقيم المالك مع زوجته وابنه اختبارًا نهائيا لنظام التأمين هذا، وقبل وصول عائلة شاب يتيم تبحث عن مأوى لها، ورغم النيات الطيبة التي لدى العائلتين، يتسرب لهما مع الوقت جنون الارتياب عندما تشرع الأهوال الموجودة بالخارج في الاقتراب منهما.

الفيلم تم عرضه في 2017 ويقوم ببطولته جويل إجيرتون وكريستوفر أبوت وكارمين إجوجو ومن تأليف وإخراج تيري إدوارد شولتز.

8- Train to Busan
تدور أحداث الفيلم حول "سوك وو" وابنته "سوو آن" اللذين يصعدان إلى القطار الكوري السريع الذي سيقلهما من "سول" إلى "بوسان"، لكن في لحظة مغادرتهم بالتحديد، تمتلئ محطة القطار بالـموتى الأحياء فيقتلون سائق القطار ومعه آخرون، وبينما يموت السائق يصبح على الركاب الدفاع عن حيواتهم ومقاتلة الزومبي.

الفيلم تم عرضه في 2016 وبطولة يومي جيونج ويو جونج ووسيك تشوي وتأليف وإخراج سانج هو يون.

9- Raw
تدور أحداث الفيلم حول شابة نباتية لا تأكل اللحوم، تذهب لكلية الطب البيطري، وهناك تتعرض لمعاكسات وسخرية من آكلي اللحوم على طقوسها النباتية.

تم عرض الفيلم في بداية 2017 ويقوم ببطولته جارنس ماريلير وإيلا أمبف وراباه نايت أوفيلا ومن تأليف وإخراج جوليا دكورناو.

10- Don't Breathe
تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة تحاول أن تبدأ حياة جديدة مع شقيقتها، وتخطط مع حبيبها وصديق آخر لهما لاقتحام وسرقة منزل رجل ضرير ثري، وقد راودهم الظن بأنهم سيقترفون الجريمة الكاملة التي لا تشوبها شائبة بما أن الرجل ضرير، ولكنهم يكتشفون خطأهم ويحاولون أن ينجوا بأرواحهم منه بعد اكتشافهم أنه قاتل محترف.

الفيلم تم عرضه عام 2016 وبطولة سيرجيج أونوبكو وجاين ماين جرايفس ودانييل زوفاتو وتأليف ردودو ساياجيوم وإخراج فيدي الفاريز.

شاهد أيضآ:

أفضل 10 أفلام أجنبي في 2017

أفضل 10 مسلسلات في 2017