loading...

التحرير كلينك

بعد الـ40.. تجنب السرطان والزهايمر والضغط بهذا النظام الغذائي

فاكهة

فاكهة



نمط الغذاء يجب أن يخضع لتحكمات الزمن، وهو الأمر الذي يجب أن يلتفت إليه البعض، خاصة بعد بلوغ سن الـ40، وهي الفترة التي يدرك الجسم خلالها مروره بتغيرات على مستوى الاستجابة والقدرات الخاصة بالتفاعل من الغذاء والطعام الذي يتناوله على مدار اليوم؟.

ووفقًا لخبراء التغذية حولة العالم، يقدم موقع "بريفينشن" مجموعة من أهم النصائح الخاصة بتناول الطعام بعد وصول المرء لسن الـ40 عام، وجاء أهمها..

الكالسيوم

يتواجد عنصر الكالسيوم بكميات كبيرة في الألبان والبيض والسمك وغيرها، ويعد من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم، لاسيما وأن هذا السن يعد بداية تغير واضحة لمستويات استمداد الكالسيوم من الغذاء، ما يتسبب في نقص نسبه في الجسم.

البروتين

يفضل إذا ما كان الفرض من مدمني الوجبات البينية على مدار اليوم، أن يلجأ إلى تناول كميات كبيرة من البروتين، خاصة وأنه أحد أهم العناصر التي يحتاجها الجسم، والتي تبدأ في التناقص بشكل واضح بعد بلوغه سن الـ40.

الصوديوم

تقل قدرات الجسم بشكل عام في التفاعل مع الصوديوم، والذي يتواجد بصورة كبيرة في الأملاح، وهو الأمر الذي يحتم على المرء إنقاص كميته في الجسم عند الوصول إلى ذلك السن، خاصة وأنه يؤثر على أداء الكلى والكبد والعظام والضغط وغيرها.

السمك

يحتوي السمك على زيوت الأوميجا 3، والتي تسهم في إبقاء المخ بصورة جيدة على مستوى العمل والأداء، وينصح بأن يتم تناول السمك مرتين على الأقل أسبوعيًا، للحفاظ على معدلات الذكاء والذاكرة بعد الـ40.

الطعام الأخضر

إذا كنت من كارهي النباتات، فعليك أن تجبر نفسك على تناول كميات كبيرة منها في هذه المرحلة العمرية، خاصة وأنها السلاح السحري لتقليل فرص الإصابة بالسرطان ومقاومة انتشار الخلايا الفاسدة بالدم والجسم بشكل عام.