loading...

مشاهير

ابنه لاعب بالأهلي وهذه الشخصية يتمنى تجسيدها.. 12 معلومة عن مجدي كامل

مجدي كامل

مجدي كامل



ليس من هواة المشاركة في الأعمال التمثيلية لمجرد الوجود، فقبوله للدور الذي سوف يؤديه تحكمه عدة معايير، كي تضمن خروجه بالشكل الذي يرضيه أولا كأستاذ في معهد التمثيل أمام طلابه، ثم يرضي جمهوره، لذا فهو مُقل في أعماله، وحريص في اختياراته، يذاكر الشخصية ويشاهد عنها الكثير ويقرأ، خاصة إذا كان العمل يروي سيرة ذاتية لزعيم راحل، مثل مسلسل "ناصر 56".

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 12 معلومة عن الفنان مجدي كامل.

260

1- ولد في القاهرة يوم 18 سبتمبر 1970، أي أنه يبلغ من العمر 47 عاما.

2- تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، دفعة الفنانين: "محمد سعد، وأحمد السقا".

3- بدأ مسيرته الفنية قبل تخرجه بعام من معهد الفنون المسرحية، عندما استعان به المخرج الكبير عاطف الطيب ليقوم بدور صغير فى فيلمه "دماء على الأسفلت" عام 1992.

4- عُين معيدا في معهد الفنون المسرحية بعد تخرجه بتقدير عام جيد جدا.

5- أثناء دراسته بالمعهد تعرف إلى زميلته مها أحمد، وسرعان ما نشأت قصة حب بينهما، توجت بالزواج فور تخرجه وتعيينه معيدا.

3394f83a9b

6- شارك بالعديد من الأفلام السينمائية مثل: "سمك لبن تمر هندي، فتاة من إسرائيل، حسن وعزيزة، التجربة الدنماركية، حبك نار، مهمة صعبة، ظرف طارق، عن العشق والهوى".

7- قدم أول بطولة سينمائية في عام 2007، من خلال فيلم "الغرفة 707".

8- له مشاركات بعدد قليل من الأعمال التليفزيونية بالمقارنة بالسينما أشهرها: "عائلة الحاج متولي، حديث الصباح والمساء، العطار والسبع بنات، أم كلثوم، الأشرار، ابن ليل، طريق الخوف".

9- قدم شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مرتين، الأولى في مسلسل "العندليب حكاية شعب"، والثانية في دور بطولة عن قصة حياة الزعيم الراحل في مسلسل بعنوان "ناصر 56".

10- أوضح في لقاء تليفزيوني مع قناة "الغد العربي" أن حلمه الفني تلخص في تجسيد 3 شخصيات هم: "جمال عبد الناصر، عمر المختار، أدهم الشرقاوي"، لافتا إلى أن المخرج جمال عبد الحميد هو من رشحه لدور جمال عبد الناصر، وهوحاليا في انتظار تقديم شخصية المناضل الليبي عمر المختار، ولكن العقبات الإنتاجية تحول دون ذلك.

11- برر سبب تمسكه بتقديم شخصية "عمر المختار" قائلا: "الفيلم الذي تم تقديمه عنه لم يتناول قصة حياته منذ الطفولة، وإنما ركز على فترة الاحتلال الإيطالي، بجانب إني عايز أقدم قدوة ونموذج للثائر الحق".

magdy(3)

12- أنجب من الفنانة مها أحمد ابنين هما "عادل" وهو لاعب ناشئ بالنادي الأهلي، والآخر "أحمد" وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.