loading...

ثقافة و فن

«دراما 2018».. تشهد منافسة شرسة بين النجمات العرب

نيكول سابا- سلافة فواخرجي - جومانا مراد -ميس حمدان

نيكول سابا- سلافة فواخرجي - جومانا مراد -ميس حمدان



حالة من النشاط يشهدها نجوم الدراما العربية، استعدادًا للعام القادم للمشاركة في المواسم الدرامية المختلفة، حيث تشهد 2018 حضورا للنجمات العرب من لبنان وسوريا والأردن..

«هوا أصفر».. يعلن ميلاد قصة حب جديدة

حيث تواصل الفنانة السورية سلافة فواخرجي، تصوير مسلسلها «هوا أصفر» استعدادًا لموسم الدراما بعام 2018 ولم يتحدد حتى الآن موعد عرضه خلال دراما الشتاء أم في السباق الرمضاني.

المسلسل تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، وتجسد سلافة فواخرجي شخصية «شغف» التي تواجه العديد من الصعوبات بحياتها، إلى أن تقرر التمرد عليها، ويقوم الفنان وائل شرف بدور «سوار» وتجمعهما قصة حب عنيفة، بينما يؤدي الفنان يوسف الخال دور «كريم» الذي يحاول الوصول إلى رغباته مهما كان الثمن.

«هوا أصفر» من بطولة سلافة فواخرجي، ووائل شرف، ويامن الحجلي، ونادين تحسين بك، واللبناني يوسف الخال وجوى خورى، ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج أحمد إبراهيم.

يذكر أن تصوير المسلسل بدأ في منتصف شهر أغسطس الجاري، بين مدينتي دمشق وبيروت.

«مدرسة الحب».. جزء ثالث بنكهة تركية

وتعود الفنانة السورية جومانا مراد إلى الدراما العربية من جديد بعد انقطاع طويل، حيث يجري حاليا تصوير الجزء الثالث من مسلسل «مدرسة الحب» بعد ضم عدد من النجوم الأتراك، من بينهم مراد يلدريم الشهير بـ«أمير» في مسلسل «عاصي»، وكوركان أويكون المعروف بشخصية «ميماتي باش» في مسلسل «وادي الذئاب».

ويأتي ذلك بعد نجاح المسلسل بجزءيه الأول والثاني، اللذين عرضا سابقًا، تدور أحداث «مدرسة الحب» حول علاقات الحب المختلفة والمتنوعة، الحب بين الرجل والمرأة والحب بين الأخ وأخيه والحب بين الابن وأمه وبين الصديق وصديقه من مختلف الجوانب.

يشارك في بطولة الجزء الثالث فنانون من لبنان ومصر وسوريا وتركيا، وهو من تأليف نور شيشكلي ومازن طه، وإخراج صفوان مصطفى نعمو، وإنتاج أمير مصطفى نعمو.

«ورا الشمس».. يفتش في الدفاتر القديمة

بينما تستعد الفنانة اللبنانية نيكول سابا، للسباق الدرامي بمسلسلها الجديد «ورا الشمس»، بمشاركة الفنان المصري أحمد صلاح حسني، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج.

تدور قصة «ورا الشمس» حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش فى دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك جريمة قتل قد حدثت منذ 10 سنوات،

وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، تنقلب الدنيا رأسا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الأزمة، حيث كانوا يظنون أنهم يعيشون فى وهم النسيان ولن تعود هذه الجريمة مرة أخرى، إلا أن القدر يعيدها فى أحضانهم مرة أخرى وتطاردهم إلى يومنا هذا، ومع مرور الوقت يبدأ الجميع فى اكتشاف حلول لهذه الجريمة، ومحاولة كشف الغموض.

«شيء من الماضي».. داخل مصحة نفسية

غادرت الفنانة الأردنية ميس حمدان إلى بلدها من أجل تصوير «شيء من الماضي»، ويعد هذا المسلسل هو تجربتها الأولى مع الدراما الأردنية، ويشارك في البطولة كل من ياسر المصري، حبيب غلوم، هيفاء حسين، جميل عواد، عبير عيسى، هدى الخطيب، ومن تأليف رولا الحجة، ومن إخراج عصام حجاوي.

وتجسد «ميس» دور بنت صغيرة تصاب باضطراب نفسي، وذلك بعد حدوث نزوة بينها وبين صديقها؛ فيحاول أهلها تأديبها بإدخالها مصحة نفسية، رغم عدم معاناتها من أى شىء، ومع وجودها داخل المصحة و تناولها جرعات زائدة من الأدوية بداعي الانتقام منها يحدث لها مشكلات صحية واضطرابات عقلية.