loading...

ثقافة و فن

منهم جلال الشرقاوي وخالد يوسف.. الكبار يعودون للساحة الفنية بعد غياب

فيروز-شريهان-خالد يوسف-نجاة

فيروز-شريهان-خالد يوسف-نجاة



بعد غيابهم الذي دام لسنوات، وذكرياتهم الفنية والغنائية التي ظلت داخل أذهان جمهورهم وجعلتهم يتمنون عودتهم، تم الإعلان عن الأعمال التي تحمل أسماء الكبار لتعيدهم مرة أخرى على الساحة الفنية.

خالد يوسف «كارما»

بانقطاع عن الساحه الفنيه دام 6 سنوات من آخر أعماله بفيلم « كف القمر»، يعلن المخرج «خالد يوسف» عن عودته  مرة أخرى من خلال فيلمه «كارما»، والذي يتناول الفوارق الطبقية ومظاهر التعصب تحت مسمى «الفتنة الطائفية»، ومناقشة المسيحية والإسلام، وتدور أحداثه  بين عالم الفقراء والأثرياء الذين لا يزالون أغنياء على الرغم من التغيرات الكبرى التي أصابت المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.

«كارما» بطولة عمرو سعد، خالد الصاوي، ماجد المصري، غادة عبد الرازق، دلال عبد العزيز، وفاء عامر، زينة، حسن الرداد، إيهاب فهمي، مجدي كامل، السيناريست محمد رفيع، الذي يشارك في السيناريو بجانب خالد يوسف، ومنتجا الفيلم فوزي العوامري، وصبري السماك.

جلال الشرقاوى «هولاكو»

يستعد المسرح القومي لاستقبال المخرج الكبير جلال الشرقاوي، من خلال عرضه «هولاكو» للكاتب فاروق جويدة، بعد غياب دام أكثر من  20 عامًا.

ومن المقرر أن يتم عرض مسرحية «هولاكو» عقب الانتهاء من عرض «أضحك لما تموت»، التي تعقد لها بروفات مكثفة حاليًا، من أجل عرضها مطلع شهر نوفمبر المقبل.

عصام الشماع «الكبريت الأحمر»

يقوم المخرج عصام الشماع، بإخراج الجزء الثانى من مسلسل «الكبريت الأحمر» بعد اعتذار المخرج خيري بشارة، مخرج الجزء الأول من المسلسل، عن عدم استكمال تصوير الجزء الثاني من العمل.

«الكبريت الأحمر» بطولة أحمد السعدني، ريهام حجاج، داليا مصطفى، تأليف وإخراج عصام الشماع.

شريهان

تعود نجمة الفوازير شريهان، مرة أخرى إلى الساحة الفنية بعد غياب 15 عامًا، وأعلنت ذلك من خلال الحفل الذي نظمته شركة العدل جروب في بداية العام الحالي والتي تتولى إنتاج العمل الذي تعود به شريهان .

فيروز «لمين»

عادت «فيروز» للغناء بعد غياب 5 سنوات بأغنيه «لمين»، والتي أطلقتها بالتزامن مع ذكرى رحيل زوجها الموسيقار عاصي الرحباني.

نجاة الصغيرة «كل الكلام»

بكلمات الراحل عبد الرحمن الأبنودي، طلت علينا «نجاة الصغيرة» بعد غيابها الذي دام أكثر من 15 عامًا بأغنية «كل الكلام»، وجاءت تلك العودة بعد إعلان اعتزالها في عام 2002.