loading...

ثقافة و فن

في ندوته بالإسكندرية.. النحاس: المخرج كمال الشيخ كان يكره المسلسلات

ندوة توقيع كتاب المخرج الراحل كمال الشيخ

ندوة توقيع كتاب المخرج الراحل كمال الشيخ



أقيمت اليوم الإثنين، على هامش فعاليات الدورة الـ٣٣ من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ندوة للمخرج أحمد النحاس للاحتفال بتوقيع كتابه عن المخرج الراحل كمال الشيخ، جاء ذلك بحضور كل من الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، الدكتورة غادة جبارة، والفنانة سميرة عبد العزيز، والدكتور أمير رمسيس، ومدير التصوير سعيد الشيمي، والمنتج محسن علم الدين.

IMG-20171009-WA0034

وقال المخرج أحمد النحاس في كلمته، «قررت عمل الكتاب حينما علمت أن الأستاذ كمال الشيخ توفاه الله، وحزنت حزنًا كبيرًا، فكان دائمًا يقف بجانبي منذ بداية مشواري»، مضيفًا أنه حينما كان يكتب سيناريو جديدا يقوم بطبعه وإرساله للمقربين منه لأخذ آرائهم.

وأضاف «النحاس»، أن كمال الشيخ كان يكره التليفزيون والمسلسلات بشدة، ويعرب دائمًا عن ملله من فكرة تقديم قصة على مدار 30 حلقة، وروى أنه حينما عُرض عليه إخراج مسلسل «الحفار» قرر أن السيناريو لا يصلح إلا لحلقتين وجعل «النحاس» يشارك معه بالعمل كمنتج فني، ولكن حينما تقرر تقديم المسلسل على 30 حلقة، اعتذر عنه بالكامل.

مؤكدًا أنه كان شديد الدقة في إخراج أفلامه، وقال: «أتذكر في وقت تصوير فيلم (شروق وغروب) كان يركز في كل حركة من حركات البطل، وهو يعد من أهم المخرجين الذين تعلمنا منهم الكثير في حياتنا الفنية».

IMG-20171009-WA0033 (1)