loading...

أخبار مصر

تجار المحمول: لن نتراجع عن بيع كروت الشحن بالسعر القديم لهذا السبب

كروت الشحن - تعبيرية

كروت الشحن - تعبيرية



لا يزال تجار المحمول على موقفهم من رفض القرار الجديد الخاص بخفض سعر بيع كروت الشحن، مع تقليل قيمة الرصيد التي يمنحها للمستهلك، مبدين تمسكهم بالعودى إلى السعر القديم للكروت.

التجار: الشركات بتكسب وإحنا نتحمل الخسائر

اعتبر التجار أن القرار في صالح شركات شبكات الهواتف المحمولة، منوهين بأنه سيكلفهم خسائر كبيرة.

جمال علي، أحد تجار المحمول، طالب الشركات بعدم إلزام التجار بالبيع بالسعر الجديد إلا للكروت الجديدة، فيما وصف آخر، يدعى سيد عبد الراضي، تجار المحمول بأنهم أصبحوا كـ"المطاريد" من كثرة الضبطيات نتيجة لمشكلة بيع الكروت بين "السعرين القديم والجديد"،  مطالبًا شعبة تجار المحمول والاتصالات بالتفاوض مع الشركات لزيادة هامش ربح التاجر إلى 5% بدلا من 2%.

شعبة المحمول: نتفاوض مع الشركات

إيهاب سعيد، رئيس شعبة تجار المحمول والاتصالات بغرفة القاهرة التجارية، قال إن المفاوضات مستمرة مع الشركات ليحصل التاجر على كامل حقوقه.

وأكد السعيد خلال اجتماع الشعبة، الذي عقد لمناقشة أزمة التجار بعد القرارات الأخيرة، أنه يناقش معها قضية بيع الكروت القديمة بنفس أسعارها، لحين إنتاج الكروت الجديدة، مع منع توقيع عقوبات على التجار من قبل الجهات الرقابية، والوصول لهامش ربح عادل مقدر بـ7%، يتم توزيعها على النحو التالي: "1.5% للوكيل، و4.5% لنقطة البيع"، فضلا عن التشديد على أهمية مشاركة التجار في القرارات التي تتخذ بشركات الاتصالات قبل تنفيذها بالأسواق.

يذكر أن تكلفة الكارت بالنسبة للتاجر كانت تصل لـ98 جنيها ويباع بـ100 جنيه، وبعد تطبيق زيادات القيمة المضافة مؤخرا أصبح الكارت بـ110 جنيهات، وبعد تحصيل الضرائب وربح الشركات يتم بيع كارت 108 بـ110 جنيهات، ويكون مكسب التاجر جنيهين.

ويصل عدد موزعي وتجار كروت الشحن في مصر لنحو 50 ألفًا، إضافة إلى قطاعات "أخرى"، يصل عددها لأكثر من السابق، مثل السوبر ماركت ومحلات البقالة والأكشاك وغيرها.

وأسعار كروت الشحن الجديدة جاءت كالتالي: "الكارت فئة 5 جنيهات أصبح سعره 5 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد 3.5 جنيه، أما الكارت فئة 10 جنيهات فأصبح سعره 10 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد 7 جنيهات، والكارت فئة 15 جنيها بسعر 15 جنيها ورصيد 10.5 جنيه، والكارت فئة 25 جنيها سعره 25 جنيها، ورصيد 17.5 جنيه، والكارت فئة 50 جنيها بسعر 50 جنيها ورصيد 35 جنيها، والكارت فئة 100 جنيه سعره 100 جنيه ورصيد 70 جنيها وكارت الـ200 جنيه بسعر 200 جنيه ويعطى رصيدا بـ140 جنيها".