loading...

ثقافة و فن

«أخضر يابس» يشارك في مهرجان فاماك للفيلم العربي بفرنسا

أخضر يابس

أخضر يابس



يشارك فيلم أخضر يابس للمخرج محمد حماد في المسابقة الرسمية من مهرجان فاماك للسينما العربية فى دورته الـ28 والمقام بفرنسا، خلال الفترة من 4 وحتى 16 أكتوبر الجاري.

وينضم في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة هذا العام عدد من الأفلام، منها فيلم «النيل هيلتون» للمخرج السويدي من أصل مصرى طارق صالح، و فيلم «على كف عفريت» للتونسية كوثر بن هنية، بالإضافة إلى فيلم «ذاكرة السنونوات» للجزائري كريم موسوي، والفيلم الجزائري «البئر» للمخرج لطفي بوشوشي، والفيلم اللبناني «حلال» للمخرج أسد فولادكار.

كما يستضيف مهرجان فاماك هذا العام المخرج الجزائري «محمد لخضر حمينة» الذي استطاع الفوز بالسعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي، حيث يبدأ المخرج في إلقاء محاضر سينمائية عن أعماله ضمن فعاليات المهرجان.  

يذكر أن «أخضر يابس» قد شارك في أكثر من 40 مهرجانا دوليا وحصل مخرجه محمد حماد على أفضل مخرج من مهرجان دبي وهو أول مصري ينالها عن فيلم طويل، وفازت بطلته هبة علي بأفضل ممثلة في مهرجان أسوان ومهرجان جوائز النقاد العرب التي تم توزيعها على هامش مهرجان كان، الفيلم من إنتاج خلود سعد ومدير التصوير محمد شرقاوي ومنتج مشارك محمد حفظي.