loading...

حكايات

أرجل الضفادع الكرسبي وشوربة لعاب الطيور.. أغرب 9 أطباق حول العالم

أغرب الأطباق حول العالم

أغرب الأطباق حول العالم



في إطار الاحتفال بيوم الأغذية العالمي، والذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، سلط موقع "إنديان إكسبريس" الهندي الضوء على التنوع في الأطعمة في عدد من البلدان انطلاقًا من مبدأ أن "الأكل مزاج"، ويختلف مذاقه وتفضيله من شعب لآخر، ونشر الموقع الهندي مجموعة من أغرب الأطباق حول العالم، وهي:

1- بالوت
هذا الطبق عبارة عن تطور بيض "البطة"، فقبل أن تصل البيضة إلى مرحلة الفقس، يتم غليها وتؤكل كما هي، أي أن البيضة تكون عبارة عن بطة غير مكتملة النضوج، ونشأ هذا الطبق في الفلبين.

2- حساء (شوربة) عش الطيور
يتكون هذا الطبق من "لعاب" الطيور المجمعة، ويعتقد أنه ذات قيمة غذائية عالية ونكهة رائعة، ويستخدم في المطبخ الصيني منذ قرون، بل أنه يعتبر من أغلى الأطباق في الصين.

3- أقدام الدجاج
في كثير من الدول تعتبر أقدام الدجاج أطباق شعبية شائعة، حيث يتم إزالة طبقة الجلد الخارجية وقلي الأقدام وأكلها في عدد من الدول، مثل البرازيل والصين وفيتنام.

4- هاكارل
هو أحد الأطباق الشعبية في أيسلندا، ويتكون من سمك القرش، والغريب ليس نوع الطعام، وإنما الطريقة التي يتم طهيه بها، حيث يتم تخمير أسماك القرش بالدفن تحت الأرض مع الضغط عليها بالأحجار للتخلص من السوائل السامة بداخلها، ثم تعليقها عدة أيام لتجف قبل أكلها.

5- ميلت
هذا الطبق يتكون من الأعضاء التناسلية للأسماك الذكور، ويحتوي على عدد هائل من الحيوانات المنوية، ويشتهر هذا الطبق في اليابان، وغالبًا ما يتم تناوله بعد القلي.

6- مقلة عيون التونة
في معظم المطاعم اليابانية يتم تقديم طبق مقلة العيون المأخوذة من سمك التونة، حيث يتم نزع العيون من التونة وغليها وتقديمها في الأطباق، ويقال إن مذاقها لذيذ.

7- كوكيز الدبابير
قد تكون سمعت عن كوكيز الشيكولاتة أو المكسرات، ولكن في اليابان يوجد أيضًا كوكيز الدبابير، وهي عبارة عن بسكويت محشو بحشرات الدبابير ويباع في الأسواق المحلية هناك.

8- أرجل الضفادع الكرسبي
يعتبر طبق أرجل الضفادع الكرسبي شعبيًا في كثير من الدول حول العالم، منها فيتنام وإسبانيا والبرازيل وولاية كيرالا، ويقال إن طعمها مشابه للدجاج.

9- العناكب المقلية
أحد الأطباق الشهية في كمبوديا، ويحظى بشعبية واسعة لدى السياح، حيث يتم قلي العناكب من نوع الرتيلاء وتقديمها في الأطباق.