loading...

ثقافة و فن

عمرو واكد: فيلمي الجديد يروج للسياحة في مصر

عمرو واكد

عمرو واكد



أعرب الفنان عمرو واكد، عن سعادته بالمشاركة في بطولة فيلم "ابتسم أنت في مصر"، المقرر أن يبدأ تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار واكد في تصريحات صحفية، إلى أن هذه التجربة تحمل هدفين مهمين بالنسبة له، الهدف الأول المساهمة في ترويج السياحة في مصر عن طريق المشاهد التي سيتضمنها الفيلم في العديد من المناطق الساحلية والأثرية التي تزخر بها مصر، مع الاهتمام بكيفية أن نتحد جميعًا لعودة السياحة مرة أخرى لأننا بلد تستحق الزيارة من كل السائحين في جميع الدول.

وأضاف واكد أن الهدف الثاني من وراء هذا الفيلم هو إسعاد الجمهور الذي يعشق السينما، من خلال طرح قصة مثيرة وشيقة عاشتها صاحبة الرواية الروسية على أرض الواقع في مصر.

وشدد على سعادته بالعمل مع كل أسرة الفيلم من المخرج وباقي الأبطال، وأنه يأمل أن يكون عند حسن ظن الجمهور المصري والجمهور الروسي، وخاصة أن الفيلم سيتم عرضه في مصر وروسيا في توقيت واحد.

يعد الفيلم أول إنتاج مصري روسي مشترك، كما يعد عودة للسينما المصرية في روسيا، بعد غياب طويل منذ أن قدم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم "الناس والنيل" بالتعاون مع روسيا عام 1964، ويتناول العمل قصة حقيقة لأربع فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثًا عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

"ابتسم أنت في مصر" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الروسية ألينا سربرياكوفا، وإنتاج شركة بيراميدز للإنتاج الفني لصاحبها محمد الشريف بمشاركة روسية، وسيناريو وحوار ألينا سربرياكوفا بمشاركة عماد السباعي، وإخراج خالد مهران، وبطولة عمرو واكد، ومحمد نور، وأحمد جمال سعيد، وأيمن منصور، بالإضافة إلى أربعة نجمات روسيات من نجوم الصف الأول في السينما الروسية، ومنهن من لديها تجارب سابقة ومهمة في هوليود، وسوف يتم الإعلان عن أسمائهن في وقت لاحق.