loading...

ثقافة و فن

«مسلسل وفيلم وألبوم».. منى عبد الغني «الفنانة» تعود بقوة

منى عبد الغنى

منى عبد الغنى



تعيش الفنانة منى عبد الغنى انتعاشة فنية على مستوى السينما والدراما، وكذلك على مستوى الغناء، إذ تشارك في بطولة مسلسل وفيلم، يجرى تحضيرهما في الوقت الحالي، كما تعود للغناء بعد غياب 15 سنة.

تصالح السينما بـ«سري للغاية»

تعود «منى» للسينما بعد آخر مشاركة لها فى فيلم «الكلام فى الممنوع»، الذي تم تقديمه عام 1998، وذلك من خلال تعاقدها على فيلم «سرى للغاية» للكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج محمد سامي.

وتجسد «مني» من خلال العمل شخصية أم لثلاثة أولاد وبنت، وهم محمد الشرنوبى ومحمد الكيلاني ومصطفى خاطر، والفنانة هبة مجدى.

ويؤرخ فيلم «سرى للغاية» مرحلة مهمة فى تاريخ مصر، بدأت بعد ثورة 25 يناير 2011، وتنتهى مع قيام ثورة 30 يونيو، ويركز بشكل أساسي على ما يتعرض له الوطن من هجمات إرهابية مثل واقعة اختطاف الجنود المصريين، وأحداث رفح وغيره، ويشارك فى بطولته أحمد السقا، محمد رمضان، أحمد رزق، نبيل الحلفاوى، أشرف زكى، محمود حميدة، روجينا.

صعيدية فى «أفراح إبليس 2»

وللمرة الأولى تجسد منى عبد الغني شخصية امرأة صعيدية، وذلك فى الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس»، الجاري تصويره.

يشارك فى بطولة المسلسل جمال سليمان، محمود عبد المغني، صابرين، منة فضالي، إيمان العاصي، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندي، عفاف رشاد، تامر ضيائي، وهو من تأليف مجدى صابر، وإخراج أحمد خالد أمين، والعمل يتناول قضايا تخص أهالي الصعيد، وما يشهده من صراعات بين العائلات، كما يتناول الإرهاب، الذي ضرب الصعيد خلال فترة زمنية ماضية، وذلك خلال 60 حلقة.

تعود للغناء بألبوم

وبعد غياب أكثر من 15 عامًا منذ إعلانها اعتزال الغناء بعد حادث شقيقها، قررت «منى» العودة للساحة من جديد عبر ألبوم بعنوان «شريك حياتك»، سيتم طرحه فى نهاية هذا العام، وتشارك فيه مع المؤلف والملحن حميد الشاعري والشاعر بهاء الدين محمد، إضافة إلى الملحن بهاء سعد، وكانت أعلنت عن نيتها تصوير 3 من أغنياته على طريقة الفيديو كليب.

يذكر أن منى عبد الغني كانت قد نالت شهرة واسعة فى فترة التسعينيات من خلال تقديمها مجموعة من الأغنيات الفردية والألبومات منها «يلا يا أصحاب»، «وبحبك وبحلم».