loading...

أخبار العالم

فيديو| البحرية الأمريكية تتمكن من إنقاذ سيدتين بعد 5 أشهر في المحيط

إحدى السيدات بعد إنقاذها

إحدى السيدات بعد إنقاذها



تمكنت البحرية الأمريكية من إنقاذ سيدتين وكلابهما، بعد أن فقدا في مياه المحيط لمدة خمسة أشهر، حيث تعطل محرك مركبهما وفقدا صاري المركب الرئيسي.

وواجهت جينيفر أبل وتاشا فيابا، مشاكل خلال رحلتهما البحرية من هاواي إلى تاهيتي، البالغة 2700 ميل، حيث أرجعت السيدتان الفضل للكلاب التي كانت معهما على متن المركب في الحفاظ على روحهما المعنوية.

وأضافتا أنهما تمكنا من البقاء على قيد الحياة طوال فترة وجودهما على متن المركب، بسبب وجود منقي للمياه، وكذلك توفير كميات من الطعام كافية لمدة عام، قبل مغادرتهم هاواي.

وقالت أبل لوسائل الإعلام على متن السفينة الحربية "يو إس إس آشلاند" التي أنقذتهم، "لقد كان الأمر صعبًا للغاية، أن تتساءل كل يوم هل سيكون هذا يومك الأخير؟ هل هذه ليلتي الأخيرة؟"

وفقد المركب المحرك في شهر مايو الماضي بسبب الطقس السيئ، إلا أنهما أكملا الرحلة على أمل الوصول إلى وجهتهما باستخدام الصاري، إلا أنه انكسر أيضًا.

وبعد تأكدهما من فشل رحلتهما بدأت جينيفر وتاشا في إرسال إشارات استغاثة، إلا أنه لم تكن هناك سفن قريبة منهما، كما كانا على مسافة كبيرة من الشاطئ، لتصل إشاراتهما لأي من مراكز الإغاثة.

وقالت أبل إنهما أرسلا إشارات استغاثة لمدة 98 يومًا بعد فقدان المحرك، مضيفة "لم نتلق أي استجابة، لقد كان الأمر محبطًا، لكن لم يكن أمامنا أي خيار، لذا استمرينا في فعل ذلك".

وتمكنت البحرية من إنقاذهم بعد أن حدد موقعهم مركب صيد تايواني على بعد 900 ميل جنوب شرق اليابان، بعيدًا عن المسار المخطط لرحلتهم، والذين بدورهم أبلغوا قوات خفر السواحل اليابانية.