loading...

ثقافة و فن

آخرهم يسرا.. محمد ممدوح يخطف أنظار نجوم الصف الأول

محمد ممدوح

محمد ممدوح



برز الفنان محمد ممدوح أو كما يعرف في الوسط الفني «تايسون» في السنوات الماضية على الرغم من كون مشواره الفني ليس طويلًا، إلا أن موهبته فرضت نفسها على الساحة مما جعله يخطف أنظار المخرجين والمنتجين، ويكون هو اختيارهم الأول لتقديم جرعة من الكوميديا أو الأداء البسيط غير المكلف، سواء كان ذلك فى دور الأخ أو الأب أو الصديق أو ابن الطبقات الكادحة، وغيرها من الأدوار التي تلون فيها.

كانت بداية تايسون عام 2006 في مسلسل «لحظات حرجة» ومن ثم شارك في عدد من المسلسلات والأفلام، حتى وصل إلى ذروته واستطاع جذب أنظار الجمهور في فيلم «بيبو وبشير»، ومن ثم حجز مكانه بجوار نجوم الصف الأول، الذين حرصوا على ترشيحه لمشاركتهم البطولة، وكان آخرهم الفنانة يسرا وآسر ياسين، ونستعرض في هذا «التقرير» أبرز النجوم الذين وقف أمامهم محمد ممدوح..


للعام الثاني على التوالي.. يسرا تختار «تايسون»

رشحت النجمة يسرا للعام الثاني على التوالي الفنان محمد ممدوح لمشاركتها فى بطولة مسلسلها الجديد «بني يوسف» الذي تخوض به السباق الدرامي في رمضان المقبل، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقع الاختيار عليه، حيث سبق أن اختارته في مسلسلها الذي عرض في رمضان الماضي «الحساب يجمع»، إلا أن إصابته خلال تصوير فيلم «الخلية» حالت دون الانضمام لفريق العمل.

مسلسل «بنى يوسف» من إنتاج شركة العدل جروب، ويتولى أمين جمال ومحمد محرز كتابة السيناريو، وانتهيا من كتابة 15 حلقة وتم تسليمها إلى جهة الإنتاج، فيما يتولى الإخراج محمد على، ومن المقرر أن تدخل يسرا لوكيشن التصوير فى أول يناير المقبل بالديكورات التي تتم معاينتها حاليا، بالإضافة إلى استوديوهات مدينة السينما ومدينة الإنتاج الإعلامى والشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر.

آسر ياسين يختار محمد ممدوح

بينما يطل علينا تايسون في عام 2018 من خلال شخصية «ياسر» بفيلم «تراب الماس» للنجم آسر ياسين، والمقتبس عن رواية أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم، ويتولى الإخراج مروان حامد، ويشارك فى البطولة عزت العلايلي، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وخالد الصاوي.

تدور أحداث الفيلم حول «طه» الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها، في المنزل يعيش بصحبة أبيه القعيد، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم «طه» بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد.

سبق أن أشاد أسر ياسين بأداء الفنان محمد ممدوح فى مسلسل «جراند أوتيل»، حيث كتب عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام»، «مش عارف أقول حاجة غير إن استمتاعي بمشاهدتك في الدور ده فوق الوصف.. أنت ممثل عظيم».

UYO

حبيب وزوج نيللي كريم

وقف تايسون أمام الفنانة نيللي كريم متقاسمين البطولة في فيلم «بشترى راجل»، وتصدر اسمه وصورته الأفيش بجوار نيللي كريم، وحصل الفنان محمد ممدوح على إشادات كبيرة من جانب الجمهور والنقاد، حيث وصفته الناقدة الفنية ماجدة خير الله، أنه ممثل جيد ومتلون في أدواره، متنبأة له بمستقبل ومكانة مميزة داخل الوسط الفني.

5118841-1047315268

الفيلم يدور حول علاقة المرأة بالرجل من خلال قصة «بهجت» و«شمس» التي ترغب في أن تكون أما، لهذا تفكر دومًا في اﻹنجاب، لكنها في الوقت ذاته ترفض الزواج رفضًا قاطعًا، ولذلك تحاول جاهدة أن تبحث عمن يحقق لها حلم اﻹنجاب بدون الدخول في المسارات التقليدية والمعتادة، «بشترى راجل» من إخراج محمد على وتأليف إيناس لطفي.

من ولاد رزق إلى الخلية.. عز وتايسون رايح جاي

كان نجاح الثنائي أحمد عز ومحمد ممدوح في فيلم «ولاد رزق» إنتاج 2015، الذي حقق إيرادات تخطت 20 مليون جنيه، دافعًا كبيرًا لوقوع اختيار «عز» على تايسون لمشاركته في فيلم «الخلية» ليقدما مجموعة من أروع المشاهد الكوميدية، على الرغم من أن اللون الغالب على العمل هو الأكشن والإثارة والتشويق، ليحطما الرقم الأول، حيث تخطت إيرادات «الخلية» 50 مليون جنيه.

«الخلية» أعلن عن موهبة الفنان محمد ممدوح الكوميدية، التي أعطت توازنا كبيرا للفيلم، مما جعله متوازنا بين الرومانسية والأكشن والدراما والكوميديا، الفيلم من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني.

البلطجي مع محمد رمضان

كما سبق أن تعاون محمد ممدوح مع النجم محمد رمضان فى فيلم «شد أجزاء» الذي عرض في 2015، مجسدًا دور البلطجي «محمود العراقي» والذي يقتل شقيقه على يد الضابط عمر العطار، وتدور الأحداث والمشكلات التي يتعرض لها هذا الضابط حتى يصبح مطاردًا من قبل قوات الأمن. الفيلم من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أحمد شفيق القدومي.

«شقيق» الخاين مع شيرين

في مسلسل «طريقي» للفنانة شيرين عبد الوهاب جسد دور شقيقها الانتهازي الذي يخادع جميع من حوله حتى يصل إلى مراده، ونجح فى أداء تلك الشخصية بحرفية شديدة وبطريقة كوميدية، والعمل من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

الطبيب النفسي مع كريم عبد العزيز

بينما وقف تايسون أمام الفنان كريم عبد العزيز في فيلم «الفيل الأزرق» مجسدًا دور الطبيب سامح زيدان الحاقد على زميله دكتور يحيى راشد (كريم عبد العزيز)، وحقق الثنائي نجاحًَا كبيرًا في العمل وتخطت الإيرادات 30 مليون جنيه، الفيلم عن رواية أحمد مراد وإخراج مروان حامد.