loading...

ثقافة و فن

غدًا| بدء بانوراما الفيلم الأوروبى.. و«أم مخيفة» و«لست عبدا لك» أبرز العروض

عروض بانوراما الفيلم الأوروبي

عروض بانوراما الفيلم الأوروبي



تبدأ، غدًا الأربعاء، فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبى، وتمتد حتى 18 من نوفمبر الجارى، حيث يعرض خلال البانوراما أكثر من خمسين فيلما أوروبيا ما بين «الأفلام الروائية، التسجيلية، القصيرة» التى أنتجت حديثا، ونالت استحسان النقاد والجمهور فى العديد من المهرجانات الدولية، من خلال سبعة أقسام هي: «السينما الأوروبية، أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، عدسة المدينة: غموض لندني، علامات سينمائية، كلاسيكيات البانوراما، عروض خاصة».

FB_IMG_1509950026791

وتبدأ عروض الأفلام يوميا في تمام العاشرة والنصف صباحا، وتنتهي في العاشرة مساء، ويشهد اليوم الأول عرض 10 أفلام مهمة منها: «حياة عنيفة Violent Life، والنظام المقدس The divine order، وfélicite وWestern وغيرها»، كما يشمل برنامج اليوم الأول عرض أفلام وثائقية من أيرلندا.

images (3)

كما يعرض خلال أيام البانوراما بالتعاون مع مهرجان الجونة السينمائى، فيلم «أم مخيفة» الحاصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلم «لست عبدا لك» الحاصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية فى مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة وهو إنتاج بلجيكى سويسري فرنسي أمريكي مشترك.

ويذكر أن «بانوراما الفيلم الأوروبي» حدث فني سنوي دشنته شركة أفلام مصر العالمية «يوسف شاهين» وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية. وبدأت عروض مهرجان «بانوراما الفيلم الأوروبي» عام 2004 فى القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليا.