loading...

رياضة مصرية

من يُعوض غياب صلاح أمام غانا؟

من يُعوض غياب صلاح أمام غانا؟

من يُعوض غياب صلاح أمام غانا؟



قرَّر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، استبعاد محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، من الانضمام للمعسكر الحالي؛ استعدادًا لمباراة غانا، يوم 12 نوفمبر الجاري، في ختام تصفيات مونديال روسيا 2018، لتجنب الإجهاد الذي يعاني منه اللاعب لكثرة مشاركاته مع ناديه بالفترة الماضية.

وتعتبر المباراة بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب الوطني، بعد أن انتزع الفراعنة بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، بفوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع.

وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

وضمت القائمة أسماء 15 محترفًا للانضمام للمعسكر، وهم: عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبد الرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي)، وأحمد المحمدي (أستون فيلا)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمد النني (أرسنال)، أحمد حسن كوكا (سبورتينج براجا)، عمر جابر (بازل)، محمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة)، عمرو جمال ( بيدفيست ويتس الجنوب أفريقى)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (اتروميتوس اليوناني)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)، رمضان صبحى (ستوك سيتي)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، عمرو مرعي (النجم الساحلي).

فيما ضمت قائمة اللاعبين المحليين 9 أسماء، وهم: 6 لاعبين من الأهلي (شريف إكرامي، أحمد فتحي، عبدالله السعيد، سعد سمير، مؤمن زكريا، رامي ربيعة)، و3 لاعبين من الزمالك (أحمد الشناوي، طارق حامد، علي جبر).

وفيما يلي نستعرض 6 لاعبين لتعويض غياب صلاح أمام غانا:

- شيكابالا

يعد الأباتشي محمود عبد الرازق (شيكابالا) نجم نادي الزمالك المعار لصفوف الرائد السعودي، أبرز اللاعبين لتعويض غياب صلاح، وذلك بعد تقديمه موسم جيد مع الرائد حيث خاض مع الفريق 7 مباريات بعدد دقائق لعب بلغ 597 دقيقة، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 2 آخرين، ووصل معدل تسجيله هدف كل 149 دقيقة.

شيكابالا صاحب الـ31 عامًا، الذي عاد من جديد لصفوف الفراعنة بعد غياب، ليس بالجديد على المنتخب حيث أن الأباتشي خاض مع الفراعنة 24 مباراة بعدد دقائق لعب بلغ 1.400 دقيقة، صنع خلالهم 4 أهداف وتلقى بطاقة صفراء، كما أن شيكا يمتاز بتمريراته الساحرة وإجادة الكرات الثابتة.

- كهربا 

سيكون محمود عبد المنعم (كهربا) نجم نادي الزمالك المعار لصفوف اتحاد جدة السعودي، أحد أبرز الحلول، بعد تقديمة أداء رائع مع الفهود، حيث خاض 9 مباريات بعدد دقائق بلغ 789 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 3 آخرين، ووصل معدل تهديفه لهدف كل 263 دقيقة.

كهربا صاحب الـ23 عامًا، يمتلك سجل رائع مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، كما أن خاض مع المنتخب الوطني 18 لقاء بعدد دقائق بلغ 991 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 2 آخرين، وتحصل على 3 بطاقات صفراء.

- تريزيجيه 

سيكون محمود حسن تريزيجيه نجم قاسم باشا التركي، أحد أبرز الحلول للأرجنتيني هيكتور كوبر، لتعويض غياب محمد صلاح، فبعيد عن أنه صاحب ركلة الجزاء التي أحرزها صلاح ليصل الفراعنة للمونديال، إلا أن تريزيجه يقدم موسم جيد مع قاسم باشا، حيث شارك في 12 مباراة بجميع المسابقات بعدد دقائق بلغ 959 دقيقة، سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع 4 آخرين، ووصل معدل تهديفه إلى هدف كل 192 دقيقة.

محمود حسن تريزيجيه صاحب الـ23 عامًا، شارك مع المنتخب الوطني في 21 مباراة بعدد ديقائق لعب بلغ 1.462 دقيقة، وسجل خلالهم هدفين وصنع 3 آخرين، وكانت اولى مشاركاته مع الفراعنة مع شوقي غريب في 30 أغسطس 2014، وعمره وقتها كان 19 عامًا و10 شهور و30 يومًا.

عمرو وردة 

ربما ستكون الفرح سانحة أمام عمرو وردة نجم اتروميتوس اليوناني، لتعويض غياب صلاح في تلك المباراة التي تعد تحصيل حاصل، وذلك بعد تقديم وردة مستوى جيد مع أتروميتوس، حيث شارك مع الفريق في 10 مباريات وبلغت عدد دقائقه خلالها 865 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 2 آخرين، وبلغ معدل تهديفه هدف كل 288 دقيقة.

عمرو وردة صاحب الـ24 عامًا شارك مع المنتخب الوطني في 12 مباراة بعدد دقائق بلغ 417 دقيقة، لم يسجل أو يصنع خلالهم أي أهداف، وجاءت أولى مشاركته مع الفراعنة في 11 أكتوبر 2015، تحت قيادة كوبر، وكان عمره حينها 22 عامًا و24 يوم.

- رمضان صبحي

يعد رمضان صبحي نجم نادي ستوك سيتي الإنجليزي، أحد اللاعبين المتوقع تعويضهم لغياب صلاح، في حال تفضيل كوبر اللعب بمحمود حسن تريزيجيه في مركز الجناح الأيمن، وشارك رمضان هذا الموسم مع ستوك في 9 مباريات بعدد دقائق بلغ 522 دقيقة، سنع خلالهم هدف وحيد.

وتشر الأرقام إلى أن رمضان صبحي صاحب الـ20 عامًا، شارك مع المنتخب الوطني في 20 مباراة، بعدد دقائق لعب بلغ 1.017 دقيقة، وسجل هدف خلالهم وصنع آخر، وكانت أولى مشاركاته مع الفراعنة في 14 يونيو لعام 2015 تحت قيادة هيكتور كوبر، وكان عمره حينها 18 عامًا و4 شهور و22 يومًا.

مؤمن زكريا 

سيكون مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي، أحد أبرز الحلول ليهكتور كوبر ليكون بديلآ لنجم ليفربول أمام غانا، وذلك بعد إختيار مؤمن ضمن التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعد أن لعب مع المارد الأحمر 12 مباراة بعدد دقائق بلغ 826 دقيقة، سجل خلالهم 3 اهداف وصنع 4 آخرين. 

مؤمن زكريا صاحب الـ29 عامًا، شارك مع المنتخب في 11 مباراة بعدد دقائق لعب بلغ 407 دقيقة، وكانت أولى مشاركاته مع شوقي غريب في 30 أغسطس لعام 2014، وكان عمره حينها 26 عامًا و4 أشهر و18 يومًا.