loading...

ثقافة و فن

محمد ثروت: محمد فوزي «بلدياتي».. ويشرفني تجسيد سيرته الذاتية في مسلسل

ثروت وفوزي

ثروت وفوزي



حرص الفنان محمد ثروت على أن تحمل مشاركته فى مهرجان الموسيقى العربية هذا العام عنصرًا جديدًا، إذ قدم فى حفله، الذى أحياه مساء أمس الأربعاء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أحدث أغنية له بعنوان «حلم العمر»، وهى من كلمات رضا أمين، وألحان إبراهيم رجب، توزيع عماد الشارونى، كما قدم مجموعة من أبرز أغنياته، منها «سألونى، مين اللى مايحبش فاطمة، فى مدينة من المدن، يا حياتى، وورق الشجر».

الأوبرا.. حاضنة الفنانين العرب

«ثروت» قال في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إنه انتهز فرصة مرور 40 عاما على وفاة عبد الحليم حافظ لتقديم مجموعة من أبرز أغنياته، منها «موعود، وفاتت جنبنا»، هذا إلى جانب أغنيات للراحلين منهم فريد الأطرش فقدم له «مش كفاية، وقلبى ومفتاحه»، ولمحمد عبد الوهاب قدم «لما انت ناوى، امتى الزمان».

الفنان الكبير ذكر أن دار الأوبرا دائمًا تفتح أحضانها لكل الفنانين دون تفرقة بين عرب ومصريين، لافتًا إلى أن مشاركة العرب فى المهرجان تسهم فى إثراء هذا الحدث الغنائي المميز، والمطربون العرب أنفسهم يسعدون بها، وتطرق بحديثه إلى اندهاشه من نفاد تذاكر حفله قبل بدء فعاليات المهرجان، حيث لم يتمكن من الحصول على تذاكر لأصدقائه ليكونوا بين الحضور.

وعن أعماله الجديدة، أوضح «ثروت» أنه يحضر أغنيات سيطرحها بالمولد النبوي الشريف، كعادته يقدم أغنيات حول هذه المناسبة كل عام.

بطل السيرة الذاتية لمحمد فوزي

وأعلن استعداده لتقديم مسلسل سيرة ذاتية للفنان محمد فوزي، معتبرًا أن حياته تتضمن محطات كثيرة تستحق عرضها للجمهور، كي يعرف قدر المجهود والأزمات التي عاشها هذا الفنان الراحل، مشيرًا إلى أن الحديث عن هذا المشروع تكرر كثيرًا، لكنه لم يدخل طور التنفيذ.

وأضاف: يشرفني تقديم عمل يستعرض مشوار محمد فوزي، فهو «بلدياتي»، إذ ننتمي إلى مدينة طنطا، وأشعر أننا أقارب دون أنكون كذلك لأن شقيقته الفنانة هدى سلطان كانت والدتي في أول فيلم قدمته، الذي جاء بعنوان «ابن مين في المجتمع».

الاهتمام بأغنيات الأطفال

قدم محمد ثروت مجموعة من أغنيات الأطفال التي حققت رواجًا كبيرًا، وقت طرحها، وما زالت ضمن أبرز الأغنيات في هذا المجال، وتحقق أصداء حتى اليوم، منها «حبيبة بابا رشا، ومنى، وطيور النورس، وجدو علي»، «ثروت» طالب المسؤولين أن تجد هذه النوعية من الأغنيات مساحة بالعرض والإذاعة لأن الأطفال بحاجة للاستماع إليها، ومشاهدتها أيضًا.

محمد ثروت مع محررة التحرير