loading...

علوم و تكنولوجيا

«لو غالي عليك».. هذه الهواتف يمكنك شرائها بدلا من «آيفون X»

آيفون X

آيفون X



أحدثت شركة أبل الأمريكية نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية، من خلال هاتفها الرائد الذي أطلقته وأثار إعجاب الملايين آيفون X.

يتميز الهاتف الجديد بالعديد من الخصائص، منها شاشة عديمة الحواف، وبصمة الوجه، وهيكل زجاجي، إلا أن ذلك يأتي على حساب السعر الذي يبدأ من 1000 دولار لأقل نسخة من الجهاز.

ماذا تفعل إذا كنت تريد آيفون X وليس لديك المال الكافي لشرائه؟ نستعرض لك في هذا الموضوع عدة بدائل نقلا عن موقع "سي نت،" وفقا لكل ميزة يمتلكها هاتف أبل الجديد:

الشاشة عديمة الحواف

لا يعد هاتف آيفون X الوحيد الذي يمتلك شاشة عديمة الحواف أو تم تقليص حوافها كثيرا، إذ أن هناك هواتف أخرى تمتلك شاشات شبيهة مثل جلاكسي نوت 8، وجلاكسي إس 8، وجلاكسي إس 8 بلس، وإل جي V30، وإل جي G6، وجوجل بكسل 2 إكس إل، وهواوي ميت 10 برو، وشاومي مي ميكس 2.

بصمة الوجه

يعد هاتف نوكيا لوميا 950 الذي كان قد أطلق عام 2015 أول هاتف على الإطلاق يزود بمستشعر يسمح للمستخدم بفتح قفل هاتفه من خلال عينه، أما هاتف آيفون X فيعتبر أول هاتف مزود ببصمة الوجه.

هاتف آيفون X يمكن صاحبه من فتح قفل الجهاز من خلال عينه أو فمه أو أنفه، وتمتلك هواتف جلاكسي نوت 8، وجلاكسي إس 8، وجلاكسي إس 8 بلس ميزة فتح الهاتف من خلال بصمة العين بالإضافة إلى خاصية فتح القفل بالوجه، إلا أن الأخيرة ليست بالأمان الكاف مثل التي يمتلكها هاتف آيفون X.

تصوير البورتريه

يتميز هاتف آيفون X بكاميرا مزدوجة وخاصية التقاط الصور الشهيرة باسم "Portrait Mode"، والتي تقوم فيها الكاميرا بالتركيز على العنصر الرئيسي مع طمس الخلفية بشكل احترافي.

نفس الخاصية متواجدة في هواتف آيفون 8 بلس، وجلاكسي نوت 8، وجوجل بكسل 2، وجوجل بكسل 2 إكس إل، ووان بلس 5، وشاومي مي 6.

شاشة OLED

يعد آيفون X أول هاتف لأبل بشاشة تعمل بتقنية OLED بدلًا من LCD، وتتميز هذه الشاشة بأنها تنتج ألوانًا أكثر تشبعًا وتعطي تباينًا عاليًا وعمقًا للألوان الغامقة.

نفس الشاشة تتواجد في هواتف جلاكسي نوت 8، وجلاكسي إس 8، وجلاكسي إس 8 بلس، وجلاكسي إس 8 أكتيف، وإل جي V30، وجوجل بكسل 2، وجوجل بكسل 2 إكس إل، وموتو زد 2 بلاي، وموتو زد 2 فورس بالإضافة إلى هواوي ميت 10 برو.

الشحن اللاسلكي

يأتي هاتف آيفون X بخاصية الشحن اللاسلكي، أي أنك تستطيع معه شحن الجهاز دون وجود أي أسلاك، لكنه لا يعد الهاتف الوحيد الذي يمتلك تلك الخاصية، فهي تتواجد منذ وقت طويل في العديد من الهواتف.

ستجد نفس الخاصية في هواتف آيفون 8، وآيفون 8 بلس، وجلاكسي نوت 8، وجلاكسي إس 8، وجلاكسي إس 8 بلس، وإل جي V30.