loading...

أخبار العالم

واشنطن وسول تبدأن مناورات بحرية لاستعراض القوة ضد «بيونج يانج»

حاملات طائرات أمريكية

حاملات طائرات أمريكية



بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، اليوم السبت، مناورات بحرية مشتركة بمشاركة 3 حاملات طائرات أمريكية، في استعراض للقوة ضد تهديدات كوريا الشمالية.

وذكرت شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية أن المناورات، التي تستمر لمدة 4 أيام وبدأت في المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية، تأتي في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جولته الآسيوية، التي هيمن عليها مناقشات حول التهديد النووي لكوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن حاملات الطائرت الأمريكية (يو إس إس رونالد ريجان) و(يو إس إس نيميتز) و(يو إس إس ثيودور روزفلت)، ستدخل تباعا إلى المنطقة التي يجري فيها المناورات التي ستستمر حتى الثلاثاء المقبل، وستشارك في هذه التدريبات 11 سفينة حربية أمريكية مزودة بنظام "إيجيس"، و7 سفن حربية كورية جنوبية، من بينهم سفينتان مزودتان بنظام "إيجيس".

وبحسب مسئول في الجيش الكوري الجنوبي رفض الكشف عن هويته، فإنه من المحتمل أن تجتمع حاملات الطائرات الثلاث في المناورات بحلول يوم الإثنين.

وأوضح بيان للجيش الكوري الجنوبي أن المناورات تهدف إلى تعزيز قدرات الضربات الجوية والعمليات المشتركة، بالإضافة إلى إظهار إرادة قوية واستعداد عسكري قوي لدحر أي استفزازت من قبل "بيونج يانج" بقوة ساحقة حال وقوع أزمة.