loading...

ثقافة و فن

محمد محسن: أستعد لخوض تجربة سينمائية

محمد محسن في المهرجان

محمد محسن في المهرجان



قال المطرب محمد محسن، إنه فخور لمشاركته في ثورة 25 يناير، لافتا أنه أحد المطربين الذين غنوا على منصات ميدان التحرير وقت الثورة، وأردف: "لو رجع بي الزمن هكون أول المشاركين فيها وغير نادم على ذلك".

وأضاف محسن خلال مشاركته في إحياء ليالي مهرجان الموسيقى العربية بمسرح سيد درويش بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، أنه ينتظر هذا المهرجان من العام للعام، لافتا إلى أنه له مكانة خاصة في قلبه، ويواظب على حضور حفلاته منذ أن كان طفلا، ومشاركته بجانب فنانين كبار شيء يدعوه للفخر.

وعن الجمهور السكندري، قال محسن، إن لجمهور الإسكندرية معزة خاصة لديها واصفا إياه بـ"السميع"، وأنه تربية فنان الشعب سيد درويش، والذي وصفه بأنه أساس الموسيقى العربية ككل، مؤكدًا أنه ينتظر الحفلات بعروس البحر للقاء هذا الجمهور.

وأوضح الفنان الشاب أنه رغم أن ما يقرب من الـ60% من أغاني الحفل اليوم كان من الألبوم الجديد لكنه حرص على غناء الأغاني التراثية وخاصة أغاني سيد درويش.

وتحدث محسن، للشباب السكندري قائلًا: "أشعر أنكم لديكم طاقة وحب للعمل وإثبات الذات وهناك حراك ثقافي وفني كبير جدًا"، وأعرب عن سعادته وفخره بخوض تجربة المسرح مع الفنان يحيى الفخرانى، والتي تم عرضها لمدة 3 سنوات، لافتا إلى أنه قريبا يعود للتمثيل من خلال تجربة سينمائية رفض الحديث عن تفاصيلها.

وتابع المطرب مازحًا: "لا علاقة بين غنائى اليوم باللهجة المغربية وخسارة الأهلي لنهائي بطولة أفريقيا من فريق الوداد المغربي"، مؤكدًا على أنه أهلاوي.

وتستمر فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان الموسيقى العربية، حتى 15 نوفمبر والتي تم إهدائها لروح المطرب الراحل محسن فاروق على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (الكبير والصغير والجمهورية ومعهد الموسيقى العربية) وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، وتضم 45 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 84 نجما من 8 دول عربية هى مصر وفلسطين والعراق ولبنان والمغرب وتونس والكويت وسوريا.