loading...

علوم و تكنولوجيا

بالخميرة ومعجون الأسنان.. 5 طرق سحرية لعلاج خدوش شاشة هاتفك

هاتف ذكي

هاتف ذكي



دومًا ما تعد الشاشات الخاصة بالهواتف الذكية، هي أغلى القطع التي تشارك في تكوين تلك الأجهزة، وهي أيضًا أكثرها تعرضًا للتلف، خاصة أنها المتلقي الأولى لمعظم الاصطدامات التي قد تؤثر على عمرها، وفي هذا السياق يستعرض موقع "زاي تيك" مجموعة من الحلول السحرية لعلاج الخدوش والكسور في شاشات الهواتف..

معجون الأسنان

يمتلك قدرات كبيرة على علاج الخدوش ومحو آثارها بشكل نهائي، كما يمكن استخدامه على الأقراص المدمجة، فكل ما يحتاجه المرء هو وضع قليل منه على الشاشة واستخدام فرشاة رقيقة على الخدوش.

الشمع والزيوت

يمتلك العنصران قدرات كبيرة على إزالة الخدوش والتلميع، وإن كان يجب الحرص عند استخدامهما على الشاشات المطلية بطبقة أخرى، والتي يمكن أن نجدها في بعض الهواتف الذكية أبرزها "آيفون 5".

الصنفرة

هو اختيار الأشخاص الأكثر شجاعة، ولكن حذار من استخدامها على أي من عناصر الهاتف الخارجية، وهنا يجب التعامل بحذر كامل أثناء استخدامها على الشاشة.

الزيوت النباتية

يمكن أن تكون وسيلة لإصلاح الشاشة مؤقتًا، فالزيت النباتي سيجعلها متماسكة إلى حد كبير، إلا أنه حذار من وضعه في جيب البنطلون، لأنه سيترك آثارا على الملابس.

صودا الخبز

إضافتها مع بعض قطرات المياه، قد تشكل عجينة وهي المادة التي يمكن استخدامها على سطح الشاشة مع قطعة قماش لفركها برفق، ما يؤدي إلى علاج الخدوش وبعض الكسور البسيطة.