loading...

رياضة مصرية

تألق الوجوه الجديدة وحفظ هيبة الفراعنة.. 5 مكاسب من موقعة مصر وغانا

مباراة مصر وغانا

مباراة مصر وغانا



تعادل منتخب مصر الأول مع نظيره الغاني، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، بمدينة كيب كوست الغانية، ضمن ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

منتخب مصر حسم تأهله لكأس العالم بروسيا 2018، بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الأوغندي صاحب الوصافة.

المباراة التي أقيمت أمام غانا، كانت تحصيل حاصل، حيث حسم منتخبنا الوطني تأهله لكأس العالم، من الجولة الماضية، بعد فوزه على الكونغو برازافيل، في الجولة الماضية، بهدفين مقابل هدف.

مباراة غانا، رغم أن نقاطها لن تفيد أو تضر المنتخب في شيء، بسبب إنها تحصيل حاصل، إلا أن هناك مكاسب عادت على الفراعنة، ترصدها لكم "التحرير" في السطور التالية..

-التعادل

حقق منتخبنا الوطني التعادل أمام غانا، وهي نتيجة إيجابية، أمام المنافس الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره، حيث أن التعادل أمام منتخب قوي بحجم غانا، في مباراة تحصيل حاصل، إيجابي، لاسيما وإنها خير ختام للتصفيات المونديالية.

-ظهور وجوه جديدة

حرص الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، على منح الثقة لبعض العناصر الجديدة على رأسها كريم حافظ وشيكابالا وعمرو مرعي، بالإضافة لمشاركة البدلاء شريف إكرامي وأحمد المحمدي وسام مرسي، والذين استطاعوا تقديم أداء مميز، ليطمئن كوبر على دكة بدلاء الفراعنة.

-استعادة الثقة لإكرامي

استعاد شريف إكرامي حارس مرمى المنتخب، ثقته في نفسه، بعدما فقدها في ظل تذبذب مستواه مؤخرًا، حيث استطاع الحارس أن يقدم مباراة رائعة للغاية، أنقذ خلالها مرماه من أكثر من هدف، ليزيد من المنافسة بين حراس المنتخب عصام الحضري وأحمد الشناوي ومحمد عواد.

-الحفاظ على هيبة المنتخب

دخل منتخبنا الوطني المباراة، متحفزًا لتحقيق نتيجة الفوز، حيث رفض اللاعبون تحقيق نتيجة أقل من التعادل للحفاظ على هيبة المنتخب الوطني، وعدم تعكير صفو فرحة التأهل لكأس العالم في حالة الهزيمة، لينجحون في خطف التعادل من قلب مدينة كيب كوست.

-الاستعداد للمونديال

يبدو أن مباراة غانا، كانت استعدادًا جيدًا للمنتخب الوطني، قبل كأس العالم الذي سيقام في صيف العام المقبل، حيث أن المباراة خير استعداد أمام منتخب قوي بحجم غانا، لاسيما وأن المنتخب لا يحتاج لنقاطها في شيء.