loading...

أخبار مصر

وزير النقل: 9 مليارات جنيه لتطوير المترو.. ورفع سعر التذكرة على مراحل

وزير النقل فى المترو

وزير النقل فى المترو



قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الخط الأول لمترو الأنفاق "المرج/ حلوان" يحتاج إلى 8 أو 9 مليارات جنيه على وجه السرعة من أجل تطوير البنية الأساسية، لافتا إلى أن نظام الإشارات لا بد من تحديثه، فمنذ 2010 لم يتم أى تطوير أو تحديث بهذا الخط، وهذا فى منتهى الخطورة، ومن الممكن أن يحدث عطل فنى ويخرج الخط الأول من الخدمة نهائيا، ساعتها نجرى علشان نجيب فلوس ونطوره".


وأوضح وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن قرار تحريك سعر تذكرة المترو سوف يتم إعلانه فى وقته، واستطرد "إحنا قلنا الكلام ده قبل كده فليه مصر مقلوبة على الموضوع ده؟! وفى 2018 سوف نرفع سعر التذكرة يعنى "مش دلوقتى خالص".


وأضاف "عرفات" قائلا "أنا راجل جريء وبفضل ربنا مابخافش من حاجة طالما مقتنع بيها، ولما نقرر نزود هطلع أقول هنزود، وأنا أول واحد قلت فى شهر يوليو الماضى أنا ناوي أعملها محطات ونقسمها كده، وبعد تركيب بوابات الخروج بالخط الأول واستكمال بوابات الدخول وتحسين الخدمة سوف نخرج للرأى العام ونعلن ذلك".
وعن عدم رفع سعر التذكرة مرة واحدة من جنيه إلى 3 أو 4 جنيهات، علق عرفات بقوله "حرام ناخد الزيادة مرة واحدة بل على مراحل وهو 2 جنيه كويس والناس ظروفها صعبة وبعد حوالى 11 سنة لم تزد التذكرة وحبيت أدى الناس (قبلة الحياة)".