loading...

ثقافة و فن

«Animals» و«felicite» من عروض اليوم الثامن لبانوراما الفيلم الأوروبي

بانوراما الفيلم الأوروبي

بانوراما الفيلم الأوروبي



يضم برنامج اليوم الثامن من الدورة العاشرة بانوراما الفيلم الأوروبي، 10 أفلام متنوعة ما بين وثائقية وتسجيلية وطويلة، التي يتم عرضها في سينما «زاوية» بوسط البلد، وسينما «الزمالك».

يُعرض في سينما زاوية بوسط البلد فيلم القديس «The saint» وذلك فى العاشرة والنصف صباحًا، وفيلم والديسي «waldstille» وذلك فى الواحدة ظهرًا، وفيلم بليندا «Belinda» وذلك فى الرابعة عصرًا، وفيلم كارل ماركس الشاب «The young karl marx» فى تمام السابعة مساءً، وفيلم امرأة شابة «Montparnasse Bienvenue» فى العاشرة مساءً.

بينما تشهد سينما الزمالك عرض فيلم فيليسيتيه «felicite» وذلك فى العاشرة والنصف صباحًا، فيلم حيوانات «Animals»، وذلك فى الواحدة ظهرًا، وفيلم تشارك «communion» وذلك فى الرابعة عصرًا، وفيلم كائن رقيق «A Gentle creature» فى تمام السابعة مساءً، وفيلم مانيفستو «Manifesto» فى العاشرة مساءً.

وتستمر فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبى، حتى 18 من نوفمبر الجارى، يعرض خلال البانوراما أكثر من خمسين فيلما أوروبيا، ما بين «الأفلام الروائية، التسجيلية، القصيرة» التى أنتجت حديثًا، ونالت استحسان النقاد والجمهور فى العديد من المهرجانات الدولية، من خلال سبعة أقسام هي: «السينما الأوروبية، أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، عدسة المدينة: غموض لندني، علامات سينمائية، كلاسيكيات البانوراما، عروض خاصة».

يذكر أن «بانوراما الفيلم الأوروبي» هي حدث فني سنوي دشنته شركة أفلام مصر العالمية «يوسف شاهين»، وتنظمه سينما زاوية، وتُعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية، وبدأت عروض مهرجان «بانوراما الفيلم الأوروبي» عام 2004 فى القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليا.