loading...

مشاهير

«صعبانة عليا والهوجة كبيرة».. تعليقات المشاهير على واقعة «بلهارسيا» شيرين

شيرين

شيرين



وقعت الفنانة شيرين عبد الوهاب من جديد في أزمة مع الجمهور بسبب كلماتها التي تطلقها بين الحين والآخر في حفلاتها، بعدما تداول نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، مقطع فيديو تطلب فيه واحدة من الجمهور منها أغنية "ماشربتش من نيلها" حينما صاحت بصوت عال وهي تذكر اسم الأغنية، فما كان من شيرين إلا الرد عليها قائلة "هيجيلك بلهارسيا".

ومن جانبها أصدرت نقابة الموسيقيين قرارا بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر، وإحالتها للتحقيق، وعدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

وردت شيرين في بيان لها، قائلة: "أنا طفلة وباحب تراب هذا الوطن وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة أتحركها ولكنى ما زلت أحتفظ بطفولتي

وعفويتي وهو ما يسبب لي الكثير من المشكلات، لم أتأخر لحظة في تلبية نداء وطني في أي وقت بصوتي واسمي وكل ما أحققه".

اختلفت آراء المشاهير حول موقف شيري، فمنهم من اعتبرها تسيء إلى الأغنية الوطنية التي قدمتها قبل سنوات، كما تقلل من مياه نهر النيل المصري، ومنهم من دافع عنها واعتبرها حملة تشويه مقصودة لها.

أديب: "شيرين محتاجة تتعلم"

علق الإعلامي عمرو أديب، على الواقعة، قائلًا: "وصلني تهديدات لعدم الدفاع عن شيرين وماحدش يقدر يدافع عن حاجة غلط"، موضحا أن ما أزعجه في الواقعة هو السخرية من مرض كان سببا في موت عبد الحليم حافظ.

وتابع، خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون": "شيرين محتاجة تتعلم أنا مقدم على كورس علشان أتعلم، مش عيب يا شيرين يا حبيبتي إنك تجيبي حد يقولك تقولي إيه وماتقوليش إيه، قربي من الناس اللي تعلمك، شوفي عبد الحليم كان بيقعد مع مين، ونجاة كانت بتقعد مع مين، اتعلمي يا بنتي، مش هينفع نغلط عمرنا كله".

هاني شاكر: "كنت أتمنى تكون شيرين عارفة قيمة بلدها"

قال هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، إن ما فعلته شيرين غير مقبول بالمرة، وكنت أحب من شيرين كفنانة كبيرة أن تعرف قيمة البلد اللي طالعة منه، والنيل اللي شربنا منه آلاف السنين، وأنا مبسوط لما أسافر بره وحد يقولي المطرب المصري هاني شاكر مما يدل على أني باكون سفيرا لبلدي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة": "عمري ما شفت أي حد من الجماهير في الخارج يسيء إلى مصر، ومصر كبيرة أوي في قلوب العرب والعالم، وعمري ما حسيت إني في موقف دفاع عن بلدي، لأنه بلد كبير، وله ثقل حضاري وسياحي ضخم أوي".

تامر أمين: "شيرين كلها سقطات ولا يمكن غفران إساءاتها"

شن الإعلامي تامر أمين، هجومًا حادا على شيرين، قائلًا: "كنا دائمًا نفخر بكِ، وأنا من زمان من ساعة أغنية (آه يا ليل)، وقلت ربنا إدانا صوت لا يختلف عليه أحد، ولكن للأسف شيرين مش قادرة تحافظ على موهبتها، فارق كبير بين الصوت الجميل، وتحمل مسؤولية الموهبة والنجومية، شيرين كالمعتاد مابتبقاش عارفة تقول إيه في حفلاتها، ودايما كلامها يتحول لهذيان".

وتابع، خلال برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة": "أغنية ماشربتش من نيلها كلنا كنا بنعيط لما سمعناها منها، نكتة شيرين مش فى محلها وفيها إسقاط سياسي وإساءة لمصر، ده دول العالم بتحسدنا على النيل، لما تبقى نجم لازم تبقى عارف إزاي تصريحاتك وتضبط لسانك، وتحافظ على صورة بلدك وحضرتك شيرين كلها سقطات، ولا يمكن غفران إساءاتها، فمرة غلطت في عمرو دياب، ومرة تونس، ومرة مصر، وماعرفش هي مش بتكون في وعيها ليه لما بتتطلع المسرح".

سما المصري: "الله يرحم كنت زمان فاكرة الليبتون ده رئيس أمريكا"

نشرت سما على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة قديمة لشيرين قبل الشهرة إلى جانب صورة حديثة لها للسخرية منها، وعلقت عليها: "إن كنتوا نسيتوا اللي جرى، الله يرحم أيام الكحرتة، دي صورة الأخت الفنانة شيرين أيام ما كان عندها بلهارسيا أيام ما كانت بتشرب من مية النيل قبل ما تتعلم إنجليزي، وتعرف تقول اسم المية المعدنية بالإنجليزي، الله يرحم كنت زمان فاكرة الليبتون ده رئيس أمريكا وكنت فاكرة الكريسماس دي آيس كريم إنتي اللي قولتيلي كده فاكرة".

وأضافت: "المية دي اللي خلتك شيرين والعيب مش عليكِ، العيب على اللي لسه بيقول عليكِ فنانة ونجمة وإنتِ طايحة في خلق الله مرة عمرو دياب ومرة شريف مدكور".

العسيلي: "الموهبة مش كفاية.. الجهل بيولد الغباء"

هاجم المطرب محمود العسيلي الفنانة شيرين، على صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، قائلًا: "زى ما قلنا قبل كده.. الموهبة عمرها ما تبقى كفاية.. الجهل بيولد الغباء، والغباء يبين الجهل ويروحوا هما الاتنين طافحين في وشك زى المجاري، وتسمع أعجب كلام وتشوف أغرب حاجات فى حياتك.. طب جربت تغنيلها".

لميس جابر: "بتحفرى قبرك بإيديك.. عيشى عيشة أهلك"

وصفت النائبة لميس جابر ما صدر من المطربة شيرين عبد الوهاب، بالجهل وذلك خلال تصريحات صحفية لها، قائلة: "بتضرب نفسها بالشاكوش على دماغها، وبتقضى على حياتها الفنية، شيرين جاهلة، لأنها لو شربت كباية بلهارسيا مركزة مش هتصاب بالدودة لأن أحماض المعدة هتقضى عليها، لازم تنزل الترعة والدودة تخرم رجليها وتمشى فى الدم"، مافيش أى حد عاقل يغلط فى رمز بلده خارج أو داخل مصر، دى بتحفر قبرها بإيديها".

وتابعت: "إيفيان إيه يا شيرين اللى إنت عاوزة الناس تشربه، عيشى عيشة أهلك يا حبيبتى، حد يعلمها تسكت مش تتكلم".

إيمان البحر درويش: "وقفتها قبل كده لقلة أدبها"

قال الفنان إيمان البحر درويش، نقيب المهن الموسيقية الأسبق، إنه سبق وأوقف الفنانة شيرين عن الغناء لـ"لقلة أدبها"، عندما كان يتولى مسؤولية المهن الموسيقية، حسب قوله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" أن: "أي فنان مصري لازم يعرف إنه بيمثل مصر، الإيقاف الوسيلة الوحيدة علشان تمشي الناس صح".

طارق الشناوي: "ما فعلته شيرين نكتة بايخة وسخافة"

علق الناقد الفني طارق الشناوي على واقعة شيرين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم" قائلًا: "ما فعلته الفنانة شيرين عبد الوهاب سخافة، ونكتة بايخة، والقانون للأسف لا يعاقب على السخافة، حتى لو الفيديو منذ 10 أشهر، ولكن الأمر سيئ ومستغرب جدا من شيرين، وعلى جانب آخر انتقد نقابة الموسيقين قائلًا: "نقابة الموسيقيين عملت من الحبة قبة".

ساموزين: "اللى مالوش خير فى بلده مالوش خير فى بيته"

علق الفنان سامو زين على أزمة شيرين من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، قائلًا: "اللى مالوش خير فى بلده مالوش خير فى بيته، إخس.. لا تعليق مصر أم الدنيا".

عمرو مصطفى: "شيرين صعبانة عليا.. مش هعمل معاها أغاني تاني"

وعلق الملحن عمرو مصطفى، ملحن أغنية "ماشربتش من نيلها"، على صفحته على"تويتر": "شيرين صعبانة عليا جدا، الهوجة اللي حاصلة كبيرة أوي على شيرين، وضميري مايسمحش إني أشترك في الهوجة دي، أنا مش هعمل معاها أغاني تاني، وأنا ماباحبش أننا نظلم حد". 


 

الإبراشي: "رفعنا شعار ادبح شيرين تدخل الجنة"

وعلى الجانب الآخر، دافع الإعلامي وائل الإبراشي عن الفنانة شيرين بعد الهجوم الذي تعرضت له جراء تصريحها المتعلق بوجود مرض البلهارسيا في مياه النيل، مستنكرًا دعوات اعتزالها ووصمها بالخيانة، قائلًا: "الكثيرون يرفعون شعار ادبح شيرين عبد الوهاب تدخل الجنة".

وتابع خلال تقديمه برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم": "شيرين أخطأت خطأ جسيما لكنها لم تتعمد إهانة مصر، موضحًا أن الأخطاء الجسيمة تواجه دائمًا بالاعتذار والمسألة والمحاسبة، لا بدعوات الذبح والإعدام والاعتزال".

 

شريف منير: "دربي نفسك وأنت لوحدك تقولى كلام ما يتاخدش ضدك"

قال الفنان شريف منير، إن المطربة شيرين لم تقصد الإساءة إلى مصر، مشيرا إلى أنها أثناء وجودها في الحفلات تقول أشياء دون أن تحسب ردود الفعل عليها أو تدرك معناها، ولكنها لا تقصد الإساءة.

وأضاف "منير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن ما صدر من شيرين "زلة لسان" ولا تقصد أبدا إهانة مصر، مطالبًا المطربة بالتأنى في الأحاديث أمام أى احتفالية لأنها تمثل مصر، دربي نفسك وأنت لوحدك إنك تقولى كلام ما يتاخدش ضدك، ولما تهزرى تبقى عارفة الهزار رايح فين، إن شاء الله الموضوع يعدي وما نكبروش، وأكيد الناس فهمت الموضوع، ومش عايزها تعتذر، لأنه خلاص الموضوع هياخد وقته وخلاص، لأنها اعتذرت قبل كده، أنا مش عايزها تعتذر لكن تثبت ده من خلال التصرفات".