loading...

4 عجلات

الأفضل والأسوأ.. تعرف على السيارات المناسبة لقصار القامة

جيب رانجلر

جيب رانجلر



دائمًا ما تلعب العوامل البدنية دورًا واضحًا في اختيار السيارات، فطول السائق يمكن أن يحدد للمرء اختياراته من الموديلات المختلفة، وفي هذا السياق يقدم موقع "كونيزيومر ريبورت"، مجموعة من السيارات الأكثر ملاءمة لأصحاب القامة القصيرة، كما يعرض الأسوأ لهم أيضًا..

الأفضل لقصار القامة

سوبارو فوريستر

هي سيارة رياضية متعددة الاستخدام "SUV"، وتنتمي للجيل الرابع للسيارة التي أنتجت لأول مرة عام 1997، وتمتلك ثلاثة أنواع من المحركات، الأول محرك 2000 سي سي أربعة سلندرات، يعطي قوة 150 حصانا، والثاني رياضي بسعة 2500 سي سي أربعة سلندرات بقوة 171 حصانا، والثالث بسعة 2000 سي سي أربعة سلندرات تربو ويعطي قوة 241 حصانا، وجميعها بناقل حركة أوتوماتيك متعدد التعشيق "CVT".

سوبارو أوتباك

هي سيارة ستيشن ذات خمسة أبواب، تنتمي للجيل الخامس من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1994، وتمتلك محركا بسعة 2500 CC أربعة سلندرات تربو، بقوة 150 حصان، بناقل حركة دائم التغير "CVT" باستهلاك وقود 6.1 لتر/ 100 كم، كما تملك محركا بناقل حركة مانيوال ذي ست سرعات باستهلاك وقود 5.6 لتر/ 100كم.

فولفو XC90

تمثل واحدة من أحدث السيارات الرياضية متعددة الأغراض التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من حجمها المتوسط، فإنها تعد واحدة من أفضل الموديلات التي تناسب قصار القامة، وفقا لتقارير الاستهلاك العالمية.

هوندا أوديزي

تمثل واحدة من السيارات التي يمكن اعتبارها نظريًا غير مناسبة لقصار القامة، إلا أنها صُنفت كواحدة من الأفضل لتلك الشريحة من السائقين على مدى العام الماضي، وهو ما مثل مفاجأة للعديد من المتابعين للأسواق العالمية في الوقت الحالي.

ليكزس LS

لم تكتف بكونها أفضل سيارة على مستوى الأمان والسلامة، إلا أنها كانت إحدى الخيارات المفضلة لقصار القامة، لا سيما أنها تعد ضمن مجموعة الخيارات الأولى لتلك الشريحة في الأسواق العالمية.

الأسوأ لقصار القامة

مازدا MX-5 مياتا

تصدر في جيلها الرابع، ويتمتع محركها بسعة 1500 CC، ويضخ قوة حصانية مقدارها 129 حصان، ويخضع لسلسلة تطوير مختلفة في الوقت الحالي.

فورد فييستا

وجدت طريقها لقائمة الأسوأ، وهي واحدة من أشهر المركبات المدمجة للشركة الأمريكية، ويرجع هذا التقييم إلى المسافات البينية الضيقة خلال صفوف المقاعد، وهي تتمتع بمحرك ذي سعة 1200 CC تربو وتعطي قوة مقدارها 150 حصان، بسرعة قصوى تصل إلى 210 كم/ ساعة.

تويوتا تاكوما

تصدر في الوقت الحالي بجيلها الثالث، وتصدر بمحرك 3500 CC ويضخ قوة مقدارها 278 حصان، وتعد واحدة من أسوأ السيارات لطوال القامة.


جيب رانجلر

على الرغم من كونها واحدة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، فإنها في الأصل لا تتناسب بشكل رئيسي مع الطرق العادية، وهو الأمر الذي يجعلها غير مناسبة لقصار القامة، نظرًا لكونها تضع العشرات من التقنيات في مساحة صغيرة، مما يصعب على السائق مهام القيادة.

جيب رينيجيد

على غرار "رانجلر" تبدو السيارات المصممة في الأساس للطرق الوعرة غير مناسبة لقصار القامة، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى انضمامها لقائمة أسوأ الموديلات لهم بشكل رئيسي.