loading...

محليات

أستاذة جامعية بالمنيا: 99.3% من نساء مصر يتعرضن للتحرش

ندوة بجامعة المنيا

ندوة بجامعة المنيا



قال الدكتور منصف محفوظ، مدير مستشفى الطب النفسي بالمنيا، إن نسبة التحرش ضد النساء داخل المجتمع المصري تتجاوز الـ80 %، مرجعا السبب إلى إحساس المتحرشين بـ"الدونية"، ومحاولتهم إثبات الذات بطرق غير سوية، إضافة إلى صفات المغامرات السلبية لديهم، والبعد عن تعاليم الأديان السماوية، وعدم التزامهم بعادات وتقاليد المجتمع.

وأضاف "محفوظ"، خلال الندوة التي أقامتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، اليوم الخميس، أن التحرش يشمل أيضا التحرش اللفظي، لافتًا أبن المتحرشين لا ينتمون إلى طبقة اجتماعية معينة.

مصنع الصيغDSC00023 (1)

وقالت الدكتور أسماء عبد الله، أخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان، إن ما يتم بثه عبر شاشات التلفاز من أعمال درامية وسينمائية أحد أسباب ارتفاع نسبة التحرش ضد المرأة، خاصة تلك التي لا تراعي الأخلاق والعادات والتقاليد.

وأوضح الدكتور عبد العزيز عبد المطلب، عميد كلية الألسن، أن انتشار ظاهرة "العنف ضد المرأة" يعود إلى عدة أسباب منها الجهل والأمية، مشيرا إلى أن العلاج يبدأ من مناهج مراحل التعليم الأساسية.

مصنع الصيغDSC00032

الدكتورة لميس الجافي، المدرس بكلية الألسن، أشارت إلى أن دراسة أثبتت أن 99.3% من نساء مصر يتعرضن للتحرش، مرجعة الأمر إلى ثقافة المجتمع و"لوم الضحية المتحرش بها واتهامها بأنها السبب في ارتكاب هذا الفعل"، مطالبة الطالبات بالإبلاغ الفوري حال تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف ضدها.